Translation

Exchange Rates

יוני 14, 2022


דולר ארה"ב 3.446 0.17%
אירו 3.594 -0.13%
דינר ירדני 4.860 0.17%
ליש"ט 4.172 -0.51%
פרנק שוויצרי 3.466 0.12%
100 ין יפני 2.567 0.40%

Data courtesy of Bank of Israes

البيت الابيض: اوباما سيلتقي عباس في واشنطن في التاسع من يونيو/حزيران

מערכת, 28/5/2010

جاء في بيان صدر عن البيت الابيض يوم الخميس ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيجتمع مع الرئيس الامريكي باراك اوباما في واشنطن في التاسع من يونيو/ حزيران.

واضاف البيان ان اوباما سيراجع مع عباس المراحل التي توصلت اليها المحادثات غير المباشرة (محادثات التقريب) وكيف يمكن لواشنطن، كونها الوسيط، ان تعمل مع الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي للانتقال الى مرحلة المحادثات المباشرة.

واضاف البيان بان "الرئيس الامريكي سيناقش مع الرئيس الفلسطيني الجهود التي من المقرر ان تبذل للعمل بشكل تعاوني لتطوير المؤسسات التي يمكن ان تحقق تطلعات الشعب الفلسطيني وتدعم انشاء دولة فلسطينية".

وكان البيت الابيض قد وجه في وقت سابق دعوة مفاجئة لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو للقاء الرئيس الامريكي يوم الثلاثاء القادم.

وفي وقت سابق قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مؤتمر صحفي مشترك جمعه مع رئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب عقداه عقب انتهاء محادثاتهما في بوترجايا، قال" ان الرئيس أوباما تحدث عن وقف النشاطات الاستيطانية ووقف الاستيطان بكافة أشكاله، وسأذهب إلى الولايات المتحدة الأمريكية لمواصلة المحادثات مع الرئيس باراك أوباما ومناقشة موضوعي الحدود والأمن وكافة قضايا الحل النهائي"، مضيفا ان الجانب الفلسطيني "ملتزم بالسلام وبإنجازه". واشار الى ان المفاوضات المباشرة مع اسرائيل ستجرى في حال انهاء ملفي الحدود والأمن، معربا عن امله في التوصل الى ذلك خلال اربعة شهور.

وبدأت السلطة الفلسطينية مفاوضات غير مباشرة مع إسرائيل بوساطة أمريكية، يقوم بها المبعوث الامريكي الخاص للشرق الاوسط جورج ميتشل، لمدة أربعة شهور. وتعثرت هذه المفاوضات لدى انطلاقها بسبب رفض اسرائيل الالتزام بوقف التوسع الاستيطاني في القدس الشرقية.