Translation

Exchange Rates

יוני 14, 2022


דולר ארה"ב 3.446 0.17%
אירו 3.594 -0.13%
דינר ירדני 4.860 0.17%
ליש"ט 4.172 -0.51%
פרנק שוויצרי 3.466 0.12%
100 ין יפני 2.567 0.40%

Data courtesy of Bank of Israes

الأزرق الكويتي يصطدم بالكومبيوتر الياباني في تصفيات أولمبياد لندن 2012

מערכת, 31/3/2011



سيواجه المنتخب الكويتي الأولمبي لكرة القدم، نظيره الياباني في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى دورة الألعاب الأولمبية 2012، التي ستقام في العاصمة البريطانية لندن، وذلك بحسب القرعة التي جرى سحبها يوم الأربعاء 30 مارس/آذار في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

كما أسفرت القرعة عن مواجهات نارية أبرزها العراق - ايران، والإمارات - كوريا الشمالية، والأردن - كوريا الجنوبية، وأستراليا - اليمن، بينما أوقعت القرعة المنتخب القطري في مواجهة سهلة نوعاً ما ضد الهند، والبحرين ضد تايلاند ، وسوريا ضد تركمانستان، ولبنان ضد ماليزيا، وأوزبكستان ضد - هونغ كونغ.

يذكر أن الدور الأول من التصفيات شهد تأهل 11 منتخباً انضمت الى المنتخبات التي احتلت أفضل 13 مرتبة في التصنيف وصعدت مباشرة للدور الثاني.

وتأهل من الدور الأول منتخبات الكويت وتايلاند وعٌمان والإمارات وإيران وماليزيا واليمن وهونغ كونغ والأردن والهند وتركمانستان.

فيما تأهل 13 منتخباً مباشرة الى الدور الثاني وهي: كوريا الجنوبية وأستراليا والصين واليابان والعراق والبحرين وقطر والسعودية وكوريا الشمالية وسوريا ولبنان وأوزبكستان وفيتنام.

وقد تم تصنيف المنتخبات المشاركة في التصفيات بحسب النتائج التي حققتها في تصفيات ونهائيات دورة الألعاب الأولمبية 2008 في بكين.

وشهدت القرعة تقسيم المنتخبات على مستويين، ضم الأول المنتخبات المصنفة في المراكز من 1 الى 12، في حين ضم المستوى الثاني المنتخبات المصنفة من 13 الى 24.

وفيما يلي نتيجة القرعة:

قطر - الهند

العراق - إيران

البحرين - تايلاند

أستراليا - اليمن

اليابان - الكويت

سوريا - تركمانستان

كوريا الشمالية - الإمارات

كوريا الجنوبية - الأردن

أوزبكستان - هونغ كونغ

السعودية - فيتنام

الصين - عمان

لبنان - ماليزيا.

وستقام مباريات الدور الثاني من التصفيات بنظام خروج المغلوب بعد مواجهتين ذهاباً وإياباً، وتقام المباريات يومي الـ 19 من شهر يونيو/حزيران و 23 يوليو/تموز لعام 2011.

وتتأهل المنتخبات الـ 12 الفائزة من مباريات الدور الثاني الى الدور الثالث، حيث يتم توزيعها الى ثلاث مجموعات تضم كل منها أربعة منتخبات تلعب على نظام الدوري المجزأ من مرحلتين، ويتأهل بطل كل مجموعة الى النهائيات الأولمبية مباشرة.

فيما تتقابل المنتخبات الثلاثة الحاصلة على المركز الثاني في كل مجموعة لتلعب على نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل صاحب المركز الأول لمقابلة منتخب افريقي في الملحق العالمي.