Translation

Exchange Rates

יוני 14, 2022


דולר ארה"ב 3.446 0.17%
אירו 3.594 -0.13%
דינר ירדני 4.860 0.17%
ליש"ט 4.172 -0.51%
פרנק שוויצרי 3.466 0.12%
100 ין יפני 2.567 0.40%

Data courtesy of Bank of Israes

المئات في أمسية يوم الأرض ضمن آذار الثقافة في طمرة

מערכת, 28/3/2013

شارك المئات من أهالي طمرة في أمسية يوم الأرض التي نظمتها جمعية بيت الصداقة ومنتدى الشباب الطمراوي بالتعاون مع مركز مساواة وذلك مساء يوم الأربعاء ضمن برنامج آذار الثقافي. وقد نظمت الأمسية في ساحة ملعب خلة الشريف في طمرة، حيث افتتح الأمسية وأدار البرنامج المحامي نضال عثمان القائم بأعمال مدير مركز مساواة وعضو جمعية بيت الصداقة، مرحبا بالمشاركين من النساء والرجال والصبايا والشباب والأطفال، وتحدث عثمان عن إحياء يوم الأرض والاحتفاء بالمرأة والأم ضمن برنامج آذار الثقافي والذي ينظمه مركز مساواة للسنة الثانية على التوالي.

وتحدث السيد توفيق حصري عضو إدارة مركز مساواة متطرقا إلى أهمية خلق الحراك الثقافي في قرانا ومدننا العربية من خلال برنامج آذار الثقافي الذي ينظمه مركز مساواة مع شراكات عديدة في القرى والمدن العربية.

المحامي قيس ناصر تحدث عن سياسات التخطيط والبناء التي تواجهها الجماهير العربية من قبل السلطات، داعيا إلى التصدي لسياسة التضييق علينا وداعيا إلى تدويل الدفاع والمرافعة عن حقنا على أراضينا بايصال قضايا الأرض إلى المحافل الدولية وأكد على أهمية التضامن مع عرب النقب في معركتهم على الأرض والبقاء والصمود.

عرض مسرحية سحماتا وقد عرضت في الأمسية مسرحية سحماتا والتي أبدع الفنانين لطف نويصر وميسرة مصري بأداء فني راقي تجاوب معه الجمهور الذي تأثر بمضمون المسرحية، التي تعرض نقل قصة نكبة الشعب الفلسطيني من جيل إلى جيل والعمل من اجل عودة اللاجئين إلى قراهم ومدنهم المهجرة. في نهاية الأمسية تحدث الأديب الطمراوي محمد علي أسدي عن أهمية الثقافة والمسرح بأداء وتوصيل الرسائل من خلال الفن. وقد قام المنظمون بتكريم الفنانين لطف نويصر وميسرة مصري وفني الصوت والديكور نزار خمرة ونجدية إبراهيم مديرة العروض في مسرح الميدان بمناسبة اليوم العالمي للمسرح. عضو إدارة جمعية بيت الصداقة ومركز النشاط ياسر دبوري عقب على النشاط قائلا:« مشاركة المئات من النساء والرجال والأطفال والصبايا والشباب في الأمسية في الملعب المفتوح يعطينا الثقة بأهمية تنظيم وفتح هذه النشاطات للأحياء في مدينة طمرة ويؤكد على تعطش الجمهور الطمراوي لمثل هذه النشاطات واشكر أهلنا في خلة الشريف على المشاركة الفعالة في هذه الأمسية". هذا وقد تمت دعوة المشاركين للمشاركة في نشاطات يوم الأرض القطرية في يوم السبت القري في قرية الرويس المهجرة الساعة الحادية عشرة صباحا ومن ثم الانطلاق إلى مظاهرة يوم الأرض في سخنين.