Translation

Exchange Rates

יוני 14, 2022


דולר ארה"ב 3.446 0.17%
אירו 3.594 -0.13%
דינר ירדני 4.860 0.17%
ליש"ט 4.172 -0.51%
פרנק שוויצרי 3.466 0.12%
100 ין יפני 2.567 0.40%

Data courtesy of Bank of Israes

رونالدو يقود ريال مدريد الى التتويج بكأس إسبانيا

מערכת, 22/4/2011

أحرز فريق ريال مدريد لقب كأس إسبانيا لكرة القدم، إثر فوزه على غريمه التقليدي برشلونة بهدف مقابل لاشيء بعد التمديد في المباراة النهائية "الكلاسيكو" التي أقيمت بينهما يوم الأربعاء 20 أبريل/نيسان على ملعب "Estadio Mestalla" بمدينة فالنسيا.

وقد أحرز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الهدف الذهبي الوحيد في المباراة في الدقيقة الـ 13 من الشوط الإضافي الأول، إثر كرة عرضية لعبها الأرجنتيني المتألق أنخيل دي ماريا من الجهة اليسرى الى داخل منطقة الجزاء فإرتقى إليها رونالدو وأودعها برأسه في شباك خوسي بينتو الحارس البديل لمرمى الفريق الكاتالوني، مسجلاً بذلك هدفاً رائعاً وجميلاً أهدى به كأس إسبانيا لفريقه، وهو الهدف الثاني للبرتغالي في مرمى برشلونة، بعد الأول الذي أحرزه من ضربة جزاء في الكلاسيكو الذي جرى بين الفريقين يوم السبت الماضي على ملعب "سانتياغو بيرنابيو" ضمن الأسبوع الـ 32 للدوري، وانتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وأحرز ريال مدريد لقب بطل كأس إسبانيا لأول مرة منذ عام 1993، بينما توج برشلونة 25 مرة بلقب المسابقة.

ويكون المدرب البرتغالي الماهر جوزيه مورينيو قد أحرز بذلك لقب بطل الكأس في أربع دول ومع أربعة فرق مختلفة وهي بورتو البرتغالي وتشلسي الإنكليزي وإنتر ميلان الإيطالي وأخيراً ريال مدريد.

كما قاد مورينيو فريق ريال مدريد للفوز على برشلونة لأول مرة تحت قيادة جوسيب غوارديولا الذي لم يسبق له الخسارة أمام ريال على مدار ثلاثة مواسم تولى فيها قيادة الفريق الكتالوني، كما أنه لم يخسر في أي مباراة نهائية قبل ذلك.

ومن جهته رفع رونالدو رصيده بهذا الهدف الذهبي الذي سجله في مرمى برشلونة، الى سبعة أهداف في مسابقة الكأس ليتقاسم بذلك صدارة قائمة هدافي البطولة هذا الموسم مع منافسه الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة.