Translation

Exchange Rates

יוני 14, 2022


דולר ארה"ב 3.446 0.17%
אירו 3.594 -0.13%
דינר ירדני 4.860 0.17%
ליש"ט 4.172 -0.51%
פרנק שוויצרי 3.466 0.12%
100 ין יפני 2.567 0.40%

Data courtesy of Bank of Israes

بيليه يصف نيمار بـ"المعجزة" البرازيلية

מערכת, 9/11/2011

AFP

بيليه يصف نيمار بـ"المعجزة" البرازيلية

واصل "الجوهرة السوداء" البرازيلي بيليه حملة الدفاع عن مواهب مواطنه نيمار دا سيلفا، واصفاً أياه بـ"المعجزة" البرازيلية الصاعدة، مؤكداً أنه لا يقل شأنا عن النجمين الأرجنتينيين الحالي ليونيل ميسي والأسطورة دييغو مارادونا.

ففي حديث لصحيفة "غلوبو" البرازيلية قال بيليه " يتكلم الجميع عن مارادونا وميسي لكننا نملك نيمار الذي سيكون لاعبا عظيما بفضل الموهبة الخارقة التي يتمتع بها باستحواذه على الكرة".

وأثنى بيليه على الفريق البرازيلي الذي يلعب نيمار في صفوفه قائلاً " يعتبر نادي سانتوس مصنعا لتخريج النجوم، وهو يخرج لاعبين من دون أن ينفق أموالا طائلة، بعكس الأندية الأوروبية المدججة بالنجوم".

وكان بيليه قد نصح مواطنه نيمار لأكثر من مرة هذا العام أن يسرع خطاه ويشق مشواره الإحترافي داخل البرازيل، وأن لا ينتقل للعب في الأندية الأوروبية، وذلك بعدما أطلق نيمار أكثر من تصريح متفاوت في الصيف الماضي عن رغبته بالانضمام لبرشلونة تارة، ولريال مدريد تارة أخرى، وذلك بعد أن انهالت العروض واحدة تلو الأخرى للحصول على توقيعه، خاصة من العملاق الكاتالوني والفريق الملكي.

واختتم بيليه حديثه " أوصيت نيمار بأن يكون أكثر قتالية في الملعب لكي يتحاشى الرقابة الشديدة التي يخضع لها، وكررت ذلك مرارا وتكرارا، لأنه لاعب موهوب وهو الأفضل في فريقه، وبالتالي سيخضع للرقابة دائما ويتعين عليه تعلم كيفية الدفاع عن نفسه في مثل هذه المواقف".

المصدر: وكالات بتصرف "روسيا اليوم"