Translation

Exchange Rates

יוני 14, 2022


דולר ארה"ב 3.446 0.17%
אירו 3.594 -0.13%
דינר ירדני 4.860 0.17%
ליש"ט 4.172 -0.51%
פרנק שוויצרי 3.466 0.12%
100 ין יפני 2.567 0.40%

Data courtesy of Bank of Israes

دعوة

מערכת, 12/1/2013

نتشرف بدعوة الصحفيين ووسائل الاعلام العربية لحضور المؤتمر الصحفي الذي تقيمه حركتنا الفكرية الاجتماعية "سحرية العربية"، لإطلاق دعوة أخرى من أجل أكبر مشاركة عربية في التصويت في انتخابات الكنيست التاسعة عشرة، في 22 كانون الثاني الجاري.

يعقد المؤتمر في فندق العين في الناصرة في الساعة الرابعة بعد الظهر من يوم الاثنين 14 الجاري.

يشارك في المؤتمر مؤسسو حركة "سحرية العربية" ، ويتكلم منهم الكاتب الصحفي نظير مجلي والكاتب المحامي جواد بولس والمربية سهى مرعي.

رسالتنا تتلخص في اننا منزعجون من فكرة مقاطعة الانتخابات، ولكننا نتفهم دوافعها بشكل جزئي. فهناك جمهور غير قليل يئس من السياسة الاسرائيلية ويشعر بأنه ليس بمقدورنا التأثير عليها بسبب مواصلة سياسة التمييز. وهناك جمهور غير قليل يئس من سياسة قيادات أحزابنا العربية. ونحن نتوجه إلى هؤلاء الغوالي داعينهم إلى المشاركة في التصويت من خلال التأكيد أنهم يصوتون هذه المرة لإعطاء السياسيين العرب أن يغيروا من خطابهم السياسي ويأخذوا في الاعتبار رغبة الغالبية الساحقة من جماهيرنا أن نؤثر على سياسة الدولة. فنحن لا نقبل أن يقال إن هذا غير ممكن بسبب حكم اليمين وبسبب سياسة الحكومة، فنحن ننتخب ممثلين عنا لكي يخدموا مصالحنا ويؤثروا. فإذا لم يستطيعوا ذلك، عليهم أن يعيدوا حساباتهم ويراجعوا خطابهم ويتصرفوا كسياسيين قادرين ومبدعين حتى يؤثروا. وكلنا يعرف أنه في كثير من الأحيان، يكون خطاب بعض السياسيين العرب حجة يتذرع بها اليمين للتحريض على جماهيرنا ويكون سلاحا بأيدي المتطرفين لتبرير سياسة التمييز المرفوضة.

رسالتنا هي أنه يجب إحداث تحسين وتغيير في الخطاب السياسي العربي واستحداث أدوات كفاحية جديدة للتأثير. فمن لا ينجح في التغيير يمكن تغييره بمن هم أقدر وأنجع. وفي صفوف جماهيرنا، داخل الأحزاب وخارجها، شخصيات كثيرة جدا قادرة على العطاء والابداع، ينبغي فتح الطريق لها لكي تتقدم إلى حقل القيادة السياسية وإلى حقل التخطيط السليم الاقتصادي والتعليمي والاجتماعي والثقافي.

                                                                           نامل تشريفكم

المبادرون ومؤسسو حركة سحريه : د. مرام مصاروه ، المحامي جواد بولس ، د. حسين طربيه ، الصحفي نظير مجلي , المربيه سهى مرعي , السيده جمانه بولس ، السيده ابتهاج مجلي ، المربيه مريم سليمان عمري , السيد وجيه صيداوي , المربيه هنادي هجرس , السيد رائد المكاوي , السيد امين خلف .