Translation

Exchange Rates

יוני 14, 2022


דולר ארה"ב 3.446 0.17%
אירו 3.594 -0.13%
דינר ירדני 4.860 0.17%
ליש"ט 4.172 -0.51%
פרנק שוויצרי 3.466 0.12%
100 ין יפני 2.567 0.40%

Data courtesy of Bank of Israes

التسلق .. رياضة جميلة تجتذب الجماهير

מערכת, 7/7/2010

تجتذب رياضة التسلق الكثير من الجماهير في مختلف أنحاء العالم عامة وفي روسيا خاصة حيث يتجلى هذا الاجتذاب في الحضور الجماهيري الكبير الذي تشهده كل عام إحدى مراحل بطولة العالم للتسلق التي تقام في موسكو.

وتشتمل رياضة التسلق على الكثير من العوامل التي تجتمع لتشكل جمالية هذا النوع من الرياضات. فقوة التحمل بالإضافة إلى قوة الذراعين والقدمين والتركيز الفكري العالي تجعل من التسلق رياضة محبوبة ومتابعة من الكثيرين.

وتتألف بطولة العالم لهذه الرياضة الجميلة من سبع مراحل وتتم تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة وتعد مرحلة موسكو من أهم مراحل بطولة العالم.

وقد اقيمت منافسات المرحلة الرابعة في مدينة المعارض في العاصمة الروسية، حيث شهدت منافسة قوية في سباقي التسلق الفردي وسباقات السرعة.

أما في منافسات السرعة فقد تألقت روسيا، حيث فاز ستانيسلاف كوكورين بذهبية سباق السرعة للرجال، وجاء مواطنه يفغيني فايتسيخوفسكي في المركز الثاني متقدماً على الأوكراني مكسيم أوسيبوف، كما شهدت منافسات السيدات هيمنة روسية تجلت في فوز يوليا ليفوتشكينا بالمركز الأول وأولغا يفستينييفا بالمركز الثاني وماريا كراسافينا بالمركز الثالث.

وفي منافسات التسلق الفردي فاز التشيكي آدم أوندرا بالمركز الأول والياباني تسوكورو هوري بالمركز الثاني والنمساوي كيليان فيشهوبير بالمركز الثالث.

أما في منافسات السيدات فقد كان المركز الأول من نصيب النمساوية آنا ستوهر والمركز الثاني من نصيب البلجيكية تشلو غرافيتو فيما آل المركز الثالث للكوري جاين كيم.