Translation

Exchange Rates

יוני 14, 2022


דולר ארה"ב 3.446 0.17%
אירו 3.594 -0.13%
דינר ירדני 4.860 0.17%
ליש"ט 4.172 -0.51%
פרנק שוויצרי 3.466 0.12%
100 ין יפני 2.567 0.40%

Data courtesy of Bank of Israes

جولة على فندق فور سيزونز دمشق

מערכת, 20/6/2009

يوفر فندق فور سيزونز دمشق ملاذاً هادئاً وفخماً من صخب وضجيج العاصمة السورية، بموقعه الذي يبعد حوالي 30 دقيقة عن مطار دمشق الدولي، وعلى مقربة من المتحف الوطني المليء بالكنوز الأثرية والتاريخية إضافة إلى المدينة القديمة الغنية.

فندق فور سيزونز دمشق يعلو بشكل بارز في أفق المدينة تم افتتاح الفندق المكون من 18 طابقاً عام 2006 ومازال يبدو جديداً كما لو أنه افتتح اليوم. ويتمتع الفندق بتصميم خارجي أنيق وحديث يعلو بشكل بارز في أفق المدينة. أما من حيث التصميم الداخلي، فقد صممت ردهة الفندق بشكل يبعث على الدفء، مع ألوان هادئة وموسيقى البيانو الحية التي تبعث في الأجواء حالة من السلام التي تميز المساحات الداخلية.

خدمة استثنائية

تعتبر الخدمة واحدة من السمات البارزة للفندق، والتي تعد استثنائية بالفعل. ولم نجد صعوبة في إيجاد موظف حريص على مساعدتنا، حيث كانوا متواجدين دائماً بابتسامتهم الهادئة واستجابتهم الفورية لطلباتنا، مهما كانت صغيرة.

وقد نزلنا في جناح دبلوماسي موجود في الطابق الثامن ويحتوي على غرفة نوم واحدة، وكان الجناح واسعاً وذو إطلالة رائعة على المدينة. أما في الليل فبالكاد سمعنا أصوات الشوارع المزدحمة ولم تؤرق نومنا بأي شكل من الأشكال.

كان جناحنا مريحاً ومفروشاً بشكل جيد بمزيد متناغم من اللون البيج والأخضر بالنكهة التقليدية السورية. يوجد في الجناح حمام رخامي كبير حوض بمغسلتين، وحوض استحمام عميق مع شور تفصله جدران زجاجية. كما ويوجد حمام خاص للضيوف بجانب غرفة الجلوس.

وكانت أجهزة التلفاز الشيء الوحيد الذي خيب ظننا في الغرفة، حيث لم تكن بشاشات مسطحة. وبدت أجهزة التلفاز القديمة، التي تشبه الصندوق الأمر الوحيد القديم في غرفة تحتوي على كل جديد.

ورغم ذلك، فقد وفر لنا الجناح العديد من وسائل الراحة، وربما كان أفضلها السرير الذي كان أكثر الأسرة التي عرفناها راحة. لقد تطلعنا بشدة للعودة إلى السرير المريح والدخول في نوم عميق بعد مضي وقت طويل وحار تجولنا خلاله في العديد من المواقع السياحية داخل المدينة. وفي الصباح التالي كنا نشعر دائما بالانتعاش والاستعداد لجولة أخرى.

وكما هو الحال في كل الأماكن الأخرى في الفندق، يشعر الضيوف على البركة بالخدمة المتميزة التي يقدمها موظفو الفندق. كما يجدون في بالوران سبا، الواقعة بالقرب من البركة مجموعة كاملة من المساجات وعلاجات البشرة، بالإضافة إلى دروس في اليوغا.

خيارات الطعام والشراب

يوفر الفندق ثلاثة مطاعم ممتازة للضيوف الذين يتمتعون بشهية للطعام بعد يوم من اجتماعات الأعمال أو الجولات. ويقدم مطعم الحلبي أطباقاً من مطبخ مدينة حلب الواقعة شمال سوريا كما يوفر مطعم سيركو الأطعمة الايطالية، فيما تجد في مطعم سفران مزيجاً من المأكولات السورية والعالمية. أما وجبة الإفطار فهي عبارة عن بوفيه مفتوح يضم مجموعة من الخيارات اللذيذة ويستمر حتى الساعة 11:30 صباحاً، وهذا جيد للذين يستيقظون في وقت متأخر.

كما ويقدم الفندق الكحول، شأنه في ذلك شأن معظم المطاعم في المدينة، ويعتبر بار إكس أو الذي صمم على شكل نادي مكاناً رائعاً لتناول الشراب في وقت متأخر من الليل. أما إذا أردت جواً أكثر حيوية، جرب المقاهي الخارجية المجاورة للفندق في مول بوليفارد دمشق. وعلى الرغم من عدم تقديم هذه المقاهي الكحول، إلا أنها كانت مكتظة بالزبائن مساء اليوم الجمعة الذي تواجدنا فيه هناك.

تحمل المحلات الحصرية في المركز التجاري علامات تجارية ذات شهرة عالمية مثل جيانفرانكو فيري ، فيرساتشي، إمبوريا أرماني ، دولتشي أند جابانا وآيشتي.

وعلى العموم، نعتقد أن فور سيزونز دمشق بخدماته ومرافقه الفاخرة اختياراً رائعاً لمسافري الأعمال أو السياحة الذين يخططون لقضاء بعض الوقت في العاصمة السورية.