Translation

Exchange Rates

יוני 14, 2022


דולר ארה"ב 3.446 0.17%
אירו 3.594 -0.13%
דינר ירדני 4.860 0.17%
ליש"ט 4.172 -0.51%
פרנק שוויצרי 3.466 0.12%
100 ין יפני 2.567 0.40%

Data courtesy of Bank of Israes

"انتصار الحب".. كوميديا عن أعقد العواطف الإنسانية

מערכת, 21/10/2012

ممثلة كلافديا كورشونوفا

يستعد مسرح الأمم في موسكو لتقديم العرض الأول لمسرحية "انتصار الحب" مطلع الشهر المقبل. المسرحية مقتبسة عن نص للمؤلف الفرنسي البارز في القرن الثامن عشر بيير كارليه دو ماريفو، ويقدمها المخرج البلغاري غالين ستويف.

"انتصار الحب" هي كوميديا رومانسية حول عاطفة الحب المعقدة، التي تحمل طاقة تدميرية أحيانا. وتتحدث المسرحية عن ملكة سبارتا وحبها لشاب، وقرارها الاستحواذ على قلب هذا الشاب بأي حال من الأحوال.

وتزخر المسرحية، بأحداث غير متوقعة وتلاعب بالمشاهد، وتتسم بسهولة المتابعة. فقد كتبت المسرحية بشكل مخالف لقوانين الدراما، بحيث يكشف الممثلون الحبكة وجميع المغامرات أمام الحضور في المشاهد الأولى للمسرحية. وهذا ما دفع المخرج إلى إيجاد طريقة أخرى لجذب اهتمام المشاهد حتى اللحظة الأخيرة من المسرحية. وتترك خصوصيات لغة ماريفو، التي تصعب ترجمتها إلى أي لغة أخرى، تترك آثارها على صيغة المسرحية، بحيث يسعى المخرج لانتقاء الكلمات والجمل المناسبة بشكل أفضل مع الممثلين أثناء البروفات على الخشبة.

وقال غالين ستويف: "نص كوميديا "انتصار الحب" يحمل في طياته لعبة فكرية وخفة الروح الفرنسية، ولقد حاولت دمج هذه الروح بحس الممثل الروسي الذي يعمل عادة بشكل عاطفي جداً ويخلو عمله من المنطق وتملؤه الأحاسيس، ونتائج العمل هي الشيء الأهم بالنسبة لكل ممثل وجل رغبته يتركز في إعطاء المشاهد افضل ما لديه وتقاسم المغزى معه".

من جانبها ذكرت ممثلة كلافديا كورشونوفا : " كنت أرغب في ان العب دور الملكة، ولقد حصلت على ما اريد في هذه المسرحية. لقد قمت مرات عديدة بأدوار تكون فيها شخصية البطلة اضعف مني، وكانت قوة شخصيتي تعرقل أدائي. وأخيرا سنحت لي الفرصة لأن العب دورا ذا شخصية اقوى مني على الخشبة".