תרגום

שערי חליפין יציגים

ספטמבר 16, 2019


דולר ארה"ב 3.538 0.31%
אירו 3.904 -0.18%
דינר ירדני 4.991 0.34%
ליש"ט 4.408 0.73%
פרנק שוויצרי 3.569 0.04%
100 ין יפני 3.282 0.50%

נתונים באדיבות בנק ישראל

قل لا للمخدرات.. قل نعم للحياه"

מערכת, 21/3/2011

قل لا للمخدرات.. قل نعم للحياه" Foundation for a drug-free world

بيان اعلامي الاحد3 كانون الثاني2009

"www"سموم الاغتصاب.

الاداره الامريكيه للغذاء والدواء تحارب بيع الادويه عبر الانترنت.FDA بحسب المعطيات التي جمعت على يد الاداره ,فان هنالك 1000 موقع على الانترنت يبيع الادويه بدون ترخيص. وعن طريق مثل هذه المواقع يباع ايضا سم الاغتصاب , وقد اصبح من السهل الحصول عليه اكثر من اي وقت اخر. بحسب معتيات الاداره فان هنالك نسبه كبيره من الحالات التي يستخدم فيها سم الاغتصاب تم شراءه عن طريق الانترنت. GHB- سم الاغتصاب في الاحتفالات التي تكثر فيها المشروبات الكحوليه من السعل استعمال "سم الاغتصاب" الذي يؤدي الى الهذيان وفقدان الذاكره وعدم التركيز , وهكذا يتم استغلال اشخاص جنسيا (في الغالب يكن من الفتيات). جرعات كبيره من هذه السموم قد تادي الى الاضرار في القدرات الحركيه , التشويش, صعوبات في التنفس وفي الرؤيه .. وحتى الى الموت. الطريقه الشائعه لاستعمال هذه السموم هي عن طريق وضعها في المشروبات بدون علم الشارب ,وليس لها طعم او رائحه...
واحيانا يتم استعمالها بشكل شخصي ك"سم حفلات".. ولان هذه السموم تاثر على نظام الاعصاب الاساسي , فان ارفاقها بالمشروبات الكحوليه التي تاثر على نظام الاعصاب الاساسي ايضا , قد يؤدي الى الموت*. السموم المشهوره ب-" سموم الاغتصاب" هي مواد مخدره قويه انتجت بالاساس في صناعه الادويه, وقد تغير وضعها القانوني مع السنين بسبب العوارض الجانبيه لها واستغلال هذه العوارض بالشكل السيئ . مع ان هذه السموم هي مواد مخدره , فان استعمال جرعات صغيره منها تادي الى الاحساس بالنشوه , ولهذا فانها تستعمل في الكثير من الحفلات والنوادي الليليه.

منظمه "عالم بدون مخدرات" اقيم في مركز السينتولوجيا في سنوات ال- 80 ,في لوس انجلوس الامريكيه, هو احد هذه الجهات من اجل محاربه ظاهره السموم والكحول لدى الصغار والشباب , التي يجب الحد منها قبل ان تدمر العالم. هذه المنظمه قامت وتقوم بدور فعال وايجابي باساليب تثقيفيه تربويه رسميه وغير رسميه وتطوعيه ايضا لمحاوله الحد من هذه الظاهره.

  • سموم المستعمله كسموم اغتصاب : http://www.knesset.gov.il/mmm/data/pdf/m01595.pdf

الاداره الامريكيه للغذاء والادويه: http://www.fda.gov/Drugs/EmergencyPreparedness/BioterrorismandDrugPreparedness/ucm134631.htm لمعلومات اكثر عن المركز وعن الكراسات التثقيفيه : ايلت ماليس كوهن , المسؤوله عن برنامج "قل لا للمخدرات..قل نعم للحياه"
0544558123 notodrugs.yestolife@gmail.com

www.drugfreeworld.org , www.notodrugs.co.il , info@notodrugs-yestolife.org بريد : ايلت كوهن , مساده 36 ,حيفا 33075 كل الحقوق محفوظه ل-" عالم بدون مخدرات" , Foundation for a drug-free world