Translation

Exchange Rates

יוני 14, 2022


דולר ארה"ב 3.446 0.17%
אירו 3.594 -0.13%
דינר ירדני 4.860 0.17%
ליש"ט 4.172 -0.51%
פרנק שוויצרי 3.466 0.12%
100 ין יפני 2.567 0.40%

Data courtesy of Bank of Israes

يوفينتوس يرتقي الى المركز الثاني وانتر يعزز صدارته

מערכת, 7/1/2010

حقق فريق يوفينتوس فوزاً صعباً على مضيفه بارما بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما يوم الأربعاء 6 يناير/كانون الثاني، ضمن المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم. بينما عزز فريق إنتر ميلان حامل اللقب تصدره بفوزه على مضيفه كييفو بهدف وحيد في المباراة الافتتاحية لهذه المرحلة.

تقدم فريق يوفينتوس بهدف مبكر أحرزه البوسني حسن صالح حميديتش الذي حول الكرة برأسه الى داخل شباك بارما،بعد أن تابع الكرة التي تلقاها من المدافع جورجو كيليني الرأسية في الدقيقة الـ (3) من بداية اللقاء. وأدرك مهاجم بارما نيكولا اموروزو التعادل لفريقه بهدف أحرزه في الدقيقة الـ (25) برأسه إثر تمريرة عرضية من زميله داميانو زينوني فأرسل الكرة الى داخل شباك الحارس الاسترالي الكسندر مانينغر الذي حل محل جانلويجي بوفون الذي يمر الان بدورة علاج ومن المتوقع أن يعود الى الملاعب الخضراء بعد العملية الجراحية التي أجراها مؤخرا.

بينما جاء هدف الفوز لفريق يوفينتوس عن طريق مدافع بارما باولو كاستيليني خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الـ(39).

وقد تلقى المهاجم الفرنسي دافيد تريزيغيه الذي حمل شارة الكابتن في هذه المباراة إصابة استبدل على إثرها، بينما تلقى مدافعه الاوروغوياني مارتن كاسيريس البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة الـ (73) من المباراة وسيغيب على إثرها عن المباراة المرتقبة مع ميلان في المرحلة الـ 19 من الدوري في العاشر من الشهر الجاري.

وبهذا الفوز رفع يوفينتوس رصيده الى 33 نقطة وارتقى الى المركز الثاني، متقدما بفارق نقطتين عن فريق آي سي ميلان الذي يستضيف في وقت لاحق اليوم فريق جنوى.

انتر يتربع على عرش الصدارة

وفي المقابل فاز فريق إنتر ميلان في المباراة الافتتاحية للمرحلة الأخيرة من دور الذهاب على مضيفه كييفو بهدف وحيد، معززا بذلك تصدره لقائمة الدوري برصيد 42 نقطة.

سمبدوريا يتعادل مع مضيفه باليرمو

وتعادل فريق سمبدوريا مع مضيفه باليرمو بهدف لمثله، حيث افتتح الاوروغوياني اديسون كافاني التسجيل للضيوف بهدف أحرزه في الدقيقة (40) من الشوط الأول، وأدرك مهاجم سمبدوريا انطونيو كاسانو التعادل لفريقه بعد دقيقة واحدة فقط من هدف فريق باليرمو.

روما يتلقى هدفين في الوقت القاتل

أهدر فريق روما نقطتين ثمينتين بعد أن كان متقدما على مضيفه كالياري بهدفين مقابل لاشيء حتى الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة، قبل أن يتلقي هدفين متتاليين في الوقت القاتل في مرماه خلال دقيقتين.

أحرز هدفي روما كل من المهاجم التشيلي دافيد بيزارو من ضربة جزاء وسيموني بيروتا في الدقيقتين الـ (52 و 65) على التوالي، بينما أحرز الاوروغوياني دييغو لوبيز ودانييلي كونتي هدفي كالياري.

لاتسيو يقلب الأمور رأسا على عقب

بينما حول فريق لاتسيو تخلفه أمام ضيفه ليفورنو الى فوز كبير بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

أحرز الدنماركي مارتن برغفولد هدف الضيوف الوحيد في الدقيقة السابعة من الشوط الأول قبل أن يدك لاتسيو مرمى ليفورنو برباعية نظيفة في الشوط الثاني، سجلها كل من سيرجيو فلوكاري (هدفين) وتومازو روكي والصربي الكسندر كورالوف من ضربة جزاء.

فيورنتينا يدك مرمى سيينا بخمسة أهداف مقابل هدف

كما حقق فريق فيورنتينا فوزا كبيرا على مضيفه سيينا بخمسة أهداف مقابل هدف واحد. افتتح مدافع فيورنتينا الدنماركي بير كرولدروب مهرجان الأهداف في الدقيقة الـ (5)، وضاعف الارجنتيني ماريو سانتانا النتيجة بهدف سجله في الدقيقة الـ (28)، وعزز جيلاردينو تقدم فريقه باحرازه الهدف الثالث له في الدقيقة الـ(36) من الشوط الأول الذي انتهى بثلاثية نظيفة لصالح الضيوف.

وفي الشوط الثاني أحرز جيلاردينو الهدف الرابع لفريقه والثاني له في الدقيقة الـ (66)، واختتم الروماني ادريان موتو خماسية فيورنتينا في الدقيقة الـ (79). بينما سجل ماسيمو ماكاروني هدف الشرف لسيينا من ضربة جزاء في الدقيقة الـ (84) من زمن المباراة.

نابولي يفوز على مضيفه اتالانتا

وتغلب فريق نابولي على مضيفه اتالانتا برغامو بهدفين نظيفين أحرزهما كل من فابيو كالياريللي وميكيلي باتسينتسا في الدقيقتين الـ (7 و 58).

باري - أودينيزي (0:2)

وبالنتيجة نفسها فاز فريق باري على ضيفه اودينيزي ، جاء هدفا باري عن طريق كل من ريكاردو ميجوريني والبرازيلي باولو فيتو باريتو في الدقيقتين الـ (6 و 68).

كاتانيا - بولونيا (0:1)

فاز فريق كاتانيا على ضيفه بولونيا بهدف وحيد أحرزه نيكولاس سبوللي في الدقيقة الـ (81) من زمن المباراة.