Translation

Exchange Rates

יוני 14, 2022


דולר ארה"ב 3.446 0.17%
אירו 3.594 -0.13%
דינר ירדני 4.860 0.17%
ליש"ט 4.172 -0.51%
פרנק שוויצרי 3.466 0.12%
100 ין יפני 2.567 0.40%

Data courtesy of Bank of Israes

العناية بالشعر

מערכת, 2/6/2010

لا شك أن من الأمور التي تضفي الجمال والحسن على المرأة هو مدى جمال وترتيب شعر الرأس ، وقد تقضي المرأة الأوقات الطويلة في ترتيبه ورعايته ، وتقلق عندما تلاحظ زيادة في تساقطه أو تغيرا في مظهره ، وقد تنبهت الشركات الطبية والتجميلية لهذا الأمر ، فبذلت الأموال والأوقات لإيجاد أحسن المواد التي تساعد المرأة على رعايته .

ومن أهم العوامل التي تؤثر علي جمال شعرك :

طريقتك لغسيل شعرك ، لأن لغسله قواعد أساسية تحافظ عليه وتحميه ، والغسيل الخاطئ والمتكرر ضار جدا بصحة شعرك وجماله .

وهذه بعض أهم نصائح تغذية شعرك والمحافظة عليه :

1- انهي حمامك دائما بماء بارد ، خاصة على شعرك . 2- تاكدي دائما من ازاله بقايا الشامبو والبلسم من شعرك . 3- قد تحتاجين الى تغيير مستحضرات الصيف في الشتاء . 4- لاتقتربي من الحرارة ومصادرها ، فالحرارة تجعل شعرك يتأكسد ، ويخف لمعانه ، ويبدو متعبا وجافا . 5- لا تبقي شعرك ملفوفا بالمنشفة ، بعد الحمام لفترة طويلة . 6- لاتمشطي شعرك وهو مبلول . 7- لاتضعي البلسم على الجذور بل اكتفي بوضعه على الأطراف . 8- لاتفركي جلدة رأسك بأظافرك ، بل افعلي ذلك بأطراف الأصابع . 9- عند تجفيفه بالمنشفة لا تفركيه بقوة . 10- عند غسل الشعر انحني الى الأمام ، لأن هذا الوضع يساعد فروه الرأس على تجديد دورتها الدموية.

غسل الشعر يوميا :

يمكنك أختي غسل الشعر يوميا إذا كان من النوع القصير أو الخفيف ، حيث يكون عرضة إلى الدهون والأوساخ بشكل أسرع من العادي ، وذلك لأن فروة الرأس تقوم بإفراز دهون بشكل أسرع مع الشعر القصير والخفيف .

غسل الشعر مرة إلى مرتين في الأسبوع :

للشعر الجاف والمصبوغ : يفضل التقليل من عدد مرات غسل الشعر ، حتي لا يكون عرضة للجفاف بشكل أكبر.

غسل الشعر مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع :

إذا كان شعرك طويلا، كثيفا أو مموجا يمكنك أن تغسليه من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع حسب الحاجة ، فهذه النوعية من الشعور تكون عرضة للجفاف بشكل أكبر ، لان فروة الرأس تحتاج إلى مجهود أكبر لتوصيل الزيوت إلى أطراف الشعر. وقد نقوم بغسله قبل أن تصل الزيوت إلى الأطراف ، لذلك يفضل تركه بعض الوقت حتي تمنحي شعرك الفرصة لليونة الطبيعية .

حمام الزيت هو عملية لتعويض الشعر الذي فقد الحيوية واللمعان . كذلك هو مفيد جدا لفروة الرأس ، ويساعد على زيادة نمو الشعر ، وخصوصا إذا إستخدمتيه عزيزتي الجميلة بالطرق الصحيحة .

الطريقة :

أولا : تقسيم الشعر الى أربعة اقسام . ثانيا : وضع الكريم أو الزيت على فروة الرأس ، وصولا الى أطراف الشعر ، كل قسم على حدة حتى نهاية الرأس ، واحرصي على ذلك . ثالثا : عمل المساج الخفيف لفروة الرأس للتأكد من وصول الكريم أو الزيت الى جميع أقسام الشعر. رابعا : تغطية الشعر في غطاء بلاستيك واستخدام السشوار لمدة 20 الى 30 دقيقة . ومن ثم شطف الشعر بالماء الفاتر جيدا إن كان حمام زيت ( أي كريم ) أما اذا كان زيت مثل زيت الزيتون أو ما شابه ذلك ، فيجب ان تغسليه بشامبو خفيف وبشكل جيد ، حتى لا يبقى الزيت عالقا في الشعر .

الزيوت الطبيعية :

زيت الصبار _ زيت الأفوكادو _ زيت الخروع _ زيت الزيتون

طريقة عمل حمام الزيت :

أولا : يعمل مساج للشعر - أي تفرك فروة الرأس بالأصابع قبل بداية الحمام ، وذلك لتنشيط فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية . ثانيا : يلف حول الرأس فوطة يجب ان تكون مبلله بالماء بعد عصرها ثالثا : يجب ان تسخني مجموعة الزيوت المستخدمة قليلا رابعا : يوضع الزيت على الرأس ثم افركيه جيدا بأصابعك حتى تتأكدي من أن الزيت وصل لجميع أطراف الشعر ، من الفروة الى أطراف الشعر . خامسا : يجب ان يترك الزيت على الشعر لمدة أربع ساعات متواصلة . سادسا : يغسل الشعر بالشامبو ، ومن ثم ينشف ، وانصحك عزيزتي بأن تخففي من السشوار ، لأنه هو السبب بتقصيف الشعر وحرقه ، إذا كان يسشور بطريقة غير صحيحة .