תרגום

שערי חליפין יציגים

ספטמבר 16, 2019


דולר ארה"ב 3.538 0.31%
אירו 3.904 -0.18%
דינר ירדני 4.991 0.34%
ליש"ט 4.408 0.73%
פרנק שוויצרי 3.569 0.04%
100 ין יפני 3.282 0.50%

נתונים באדיבות בנק ישראל

بحث جديد: حليب الام يقضي على فيروس الايدز

מערכת, 3/8/2012

عرفت فضائل الرضاعة الطبيعية ومميزات وفوائد حليب الام منذ القدم واوصى به الاطباء كأفضل طريقة لتغذية الاطفال لتتجلى اليوم نتيجة بحث علمي جديد اجرته جامعة "دنوب كارولينا"، ونشرته اليوم الاحد ، مجلة " PLoS Pathogen" فوائد طبية جديدة لحليب الام اهمها القضاء على فيروس الايدز HIV.

ووحد البحث الذي اجري على بعض فئران المختبر علاقة بين مكونات حليب الام وقدرات خاصة على تدمير فيروس الايدز ومنع الاصابة بهذا المرض القاتل عن طريق الفهم كما كان يعتقد حتى الان.

وتصل نسبة الاطفال من بين المصابين الجدد بفيروس الايدز في إرجاء العالم حوالي 15% وأظهرت نتائج البحث مفاجئة كبيرة حين اتضح ان 44% من الاطفال الذين ولدوا لأمهات حاملات لفيروس الايدز اصيبوا بهذا الفيروس رغم تعرضهم المستمر والدائم للفيروس.

ولم يقف الباحثون في جامعة شنال كارولينا مكتوفي الأيدي امام هذا المعطى الإحصائي وقرروا فحصه من خلال فئران مختبر جرى تعديلها جينيا وحرمانها من نظام المناعة الذاتي وتم زرع نخاع عظمي بشري بداخلها ما اتى بنظام مناعة مشابه لتلك الموجدة داخل جسم الانسان وعرضوا الفئران لفيروس الايدز تماما مثلما يحصل لدى البشر ليتضح للباحثين بان الفئران التي جرى تغذيتها بحليب سيدات مصابات بالمرض لم يصب ايا منها بالفيروس ما قاد الباحثون الى نتيجة مفادها بان حليب الام قد دمر الفيروس ومنع اصابة الفئران من خلال الفم.

وقال الدكتورة انجيلا واهل التي اجرت البحث " يدور الحديث عن نتائج هامة جديا تؤكد بان حليب الام يمنع وبشكل مطلق انتقال فيروس الايدز الكامن فيه ما ينفي النظرية حول " حصان طروادة " القائلة بان الحليب ينقل المرض للأطفال الرضع".