Translation

Exchange Rates

יוני 14, 2022


דולר ארה"ב 3.446 0.17%
אירו 3.594 -0.13%
דינר ירדני 4.860 0.17%
ליש"ט 4.172 -0.51%
פרנק שוויצרי 3.466 0.12%
100 ין יפני 2.567 0.40%

Data courtesy of Bank of Israes

وراء كل مشروع ناجح " امرأة

מערכת, 13/8/2012

مشجعو ولاعبو دوري كرة القدم الجماهيري الطيراوي تسائلوابصمت من هن هاتين السيدتين اللواتي تتواجدين بشكل يومي تقريباً في ملاعب ثانويةعتيد والإعدادية "أ" يصطحبن اطفالهم الصغار ويواكبن الدوري عن قرب !!!

تعرفوا على السيدتين اللتين عملتا على تنظيم وإدارة دوريكرة القدم الجماهيري للسنة الثانية على التوالي .

هاتان السيدتان هن : السيدة نور منصور "مديرة مشروعالطيرة مدينة بلا عنف " ام لطفلتين ،والسيدة بسمة دعاس "مديرة مشروع السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول فيالطيرة " ام لثلاثة اطفال.

منذ أكثر من شهرين بدأتا نور وبسمة في العمل على تنظيمدوري كرة القدم الجماهيري للسنة الثانية على التوالي وذلك بعد النجاح الكبير اللذي حظى له الدوري فيالسنة السابقة حيث شارك فيه اكثر من 25 فريق من شباب الطيرة وآلاف المشجعين.

ومن الجدير بالذكر أن هدف الدورّي هو نبذ ظاهرة العنف المتفشية في مجتمعنا وخلق روح التسامح والإخاء ، حيث ان الدورّي يجمع الشباب مع بعض في الملاعب ويملأ وقت فراغهم في فعالية رياضية شيّقة وممتعة وحماسيّة .

وهذه السنة شارك فيالدوري اكثر من 40 فريق من شباب الطيرة من جميع الاجيال مما ادى الى فتح دوريلطلاب المدارس الثانوية والإعدادية الذي اقيم في ملعب الاعدادية "ا"ودوري أخر للكبار الذي اقيم في المدرسة الثانوية "عتيد" .

وفي حديث مع السيدةنور منصور قالت :" مشروع الطيرة مدينة بلا عنف مشروع فعال على مدار السنة في مدينة الطيرةوبالعديد من المجالات والفعاليات التي تهدف بمكافحة ظاهرة العنف على جميع اشكالهاولكل الاجيال ، حيث يقوم المشروع بتشغيل مرشدتين في مدارس الاعدادية في المدينةالتي يقمن بدورهن بالتقارب والتآخي مع طلاب المدارس وهن الاذن الصاغية للطلابللتحدث عن كل مشاكلهم اليومية ، وجود المرشدات في المدارس الاعدادية يقلل ويكشفويعالج العديد من حالات العنف والمخدرات على جميع اشكالها . وهذه نبذة صغيرة عنفعاليات المشروع الذي يقوم به على مدارالسنة .

وأضافت السيدة نور:" المشروع جند له مشاريع شريكة استراتيجية مثل "السلطة الوطنية لمكافحةالمخدرات والكحول –الطيرة" و "مركز الطيرة الجماهيري " ،حيث نعمل بجهدعلى تنظيم فعاليات تربوية وثقافية ورياضية واجتماعية التي تعمل على رفع مستوىالشعور بالأمان للمواطنين وتنمية الشعور بالانتماء للبلد ورفع روح التآخي والعطاء".

ومن جهتها أكدت السيدةبسمة دعاس "مديرة مشروع السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في الطيرة بالقول:" انا فخورة جداَ بالمساهمة في إنجاح الدوري الذي أعتبره فعالية هامة لمكافحة ظاهرة تعاطي المخدراتوالكحول لان الدوري يجلب اليه المئات من المشجعين ويملأ وقت الفراغ اللشباب وذلكيبعدهم عن قضاء وقتهم بتعاطي المخدرات والكحول وأمر أخرى لها أثرها السلبي علىأبناء مجتمعنا".

وأشارت السيدة بسمةعلى أن :" السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في الطيرة تعمل جاهدة علىمدار السنة وذلك عن طريق تنظيم فعاليات توعوية وإرشاد لمخاطر تعاطي المخدراتوالكحول والإدمان على شتى اشكاله ومنها الادمان على مشروبات الطاقة المضرة للصحةوالعديد من انواع الإدمان .