Translation

Exchange Rates

יוני 14, 2022


דולר ארה"ב 3.446 0.17%
אירו 3.594 -0.13%
דינר ירדני 4.860 0.17%
ליש"ט 4.172 -0.51%
פרנק שוויצרי 3.466 0.12%
100 ין יפני 2.567 0.40%

Data courtesy of Bank of Israes

مغنية جاز كندية تقدم ألبومها في قاعة تشايكوفسكي بموسكو

מערכת, 2/12/2009

أقيم في العاصمة الروسية موسكو حفل فني للمغنية الكندية ديانا كرول، وذلك في قاعة تشايكوفسكي. وقدمت ديانا كرول للجمهور الروسي ألبومها الثاني عشر "ليال هادئة"، سحرت فيه عشاق موسيقى الجاز.

هذا الالبوم عيد حقيقي لمحبي "البوسانوفا" وهو نوع من الموسيقى البرازيلية المبنية على اساس ايقاعات السامبا التقليدية.

هذا النوع من الموسيقى نشأ في مقاهي الارصفة في مدينة ريو البرازيلية اوائل الستينيات، ومنذ ذلك الحين وهذا الفن ينتشر في كوكبنا بايقاعاته وانغامه الساحرة.

ألبوم "الليالي الهادئة" مستوحىً من الاجواء البرازيلية مع لمسة شخصية رومانسية ناضجة لـديانا كرول.

ويعبر الالبوم عن مشاعر ديانا كرول تجاه البرازيل والبوسانوفا. وهي لا تخفي ان هذا الالبوم هو اكثر ارتباطا بحياتها الشخصية.

كرول مغنية ذات شهرة عالمية، لديها قدرة مذهلة على اثارة ارق واعمق المشاعر لدى الكثير من الناس بأدائها الساحر في هذا المجال..

حصلت ديانا كرول على جائزة "غرامي" كافضل مغنية جاز ورشح ألبومها هذا كذلك لنيل جائزة افضل ألبوم لذلك العام، وهذا ما لم يحصل عليه اي فنان آخر طيلة الخمسة والعشرين سنة الاخيرة..

كما حظي بالاحترام الكبير لدى عشاق موسيقى الجاز، وبقي على رأس قائمة Billboard"" اكثر من عام .

وفي عام 2002 صدر الالبوم The Look of Love الاكثر مبيعا وانتشارا في الولايات المتحدة وكندا ونالت المغنية جائزة بهذا الخصوص..

وقد كان من بين المعجبين والمتحمسين لها رئيس الولايات المتحدة آنذاك بيل كلينتون، الذي ارسل لها تهنئة شخصية لحصولها على هذه الجائزة المرموقة. ثم كانت حفلتها الموسيقية /Live in Paris/ عام 2003 التي حازت اسطوانتها المدمجة على جائزة "الغريمي" لأفضل اداء جاز.