Translation

Exchange Rates

יוני 14, 2022


דולר ארה"ב 3.446 0.17%
אירו 3.594 -0.13%
דינר ירדני 4.860 0.17%
ליש"ט 4.172 -0.51%
פרנק שוויצרי 3.466 0.12%
100 ין יפני 2.567 0.40%

Data courtesy of Bank of Israes

نداء عاجل من الحركات الشبابية عارة عرعرة واللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسك

מערכת, 29/1/2014

نداء عاجل من الحركات الشبابية عارة عرعرة واللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن

ندعو الجمهور الى حضور اجتماع طارئ يوم السبت 1.2.2014 الساعة السادسة مساء في قاعة تل المرح في عارة ، بخصوص توسعة شارع وادي عارة (65) والسبل القانونية للتصدي للمشروع وبالتالي تجنب حدوث كارثة ستحل بنا لو تم هذا المشروع... الموضوع عاجل ولا يحتمل التأجيل او التغاضي. وهو مشروع خطير ويمكن القول إنه بمثابة مشروع سرطاني سوف يقطّع أوصال وادي عارة ويحمل أهدافا بعيدة تتخطى الى ما هو أبعد بكثير من مجرد توسعة عادية لشارع وادي عارة. والعارفين بحيثيات المخطط باتوا يدركون بأنه يستهدف بشكل سافر وخطير سكان وادي عارة الفلسطينيين وفقط الفلسطينيين.

والدليل على ذلك أن شارع وادي عارة لا يتعرض لذلك الضغط المروري الذي يدعو الى مثل هذا المشروع، وكان أولى بالسلطات ان تعمل على توسعة شارع 2 او شارع 4 لو كانت نواياها سليمة. لكننا نعرف ان الهدف ليس أبدا حل أزمة مرورية بل أبعد من ذلك بكثير. والسلطات حزمت أمرها على ابتلاع الأراضي الواقعة بين كفر قرع والبياضة والتابعة بشكل كلي لسكان العرب وتربو مساحتها على 2000 دونم وهذا هو الهدف الحقيقي وليس أي شيء آخر..

ستتحوّل بلداتنا الى سجون متقطّعة الأوصال ومنفصلة عن بعضها البعض وفاقدة للترابط والتواصل الطبيعي فيما بينها، وذلك عن طريق إقامة حدود وسدود قسرية ستفصل قرانا عن الشارع الرئيسي الذي هو بمثابة شريان الحياة، اجتماعيا واقتصاديا، وستؤدي الى تقليص مناطق نفوذ البلدات العربية وخرائطها الهيكلية الضيقة أصلا والتي لا تلبي أدنى احتياجاتنا في وضعها الحالي فما بالكم بعد تنفيذ المشروع... الكارثة قادمة لا محالة لو تم هذا المشروع ...

والعواقب وخيمة واضرارها متشعبة والنوايا خبيثة.. وراءها ما وراءها من أهداف سياسية وتهويدية لمنطقة وادي عارة، ناهيكم عن تضييق الخناق على السكان العرب. وليست صدفة أن يتزامن هذا المخطط مع مشروع توسيع كسارة فيرد وتمرير خط الغاز وسكة الحديد ومشروع مدينة حريش، في الوقت الذي تُمنع البلدات العربية من توسيع مناطق نفوذها، بما يحكم فبضة الدولة على وادي عارة الى غير رجعة. من هنا ومن هذا الباب نهيب بجمهورنا وأهالي بلداتنا ان يشاركوا في اجتماع السبت للبحث في السبل والآليات القانونية للتصدي لهذا المشروع قبل فوات الأوان.. حيث سيتم خلال الأجتماع عرض تفاصيل المخطط من قبل مختصين من المركز العربي للتخطيط البديل. مع التذكير بأن تقديم الأعتراضات على المشروع ستكون ممكنة حتى تاريخ أقصاه 9.2.2014 .

ونلفت بأن الأجتماع سيشارك فيه رؤساء وأعضاء مجالس وبلديات عربية من وادي عارة والمنطقة وممثلين عن حركات شبابية وأحزاب سياسية ونشطاء من الحركات الشبابية في مناطق الداخل.. حضوركم واجب..

باحترام : الحركات الشبابية - عارة عرعرة اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن في وادي عارة