תרגום

שערי חליפין יציגים

יולי 15, 2019


דולר ארה"ב 3.539 -0.34%
אירו 3.990 -0.24%
דינר ירדני 4.991 -0.34%
ליש"ט 4.440 -0.26%
פרנק שוויצרי 3.603 0.08%
100 ין יפני 3.279 0.02%

נתונים באדיבות בנק ישראל

التطوير الاقتصادي والاجتماعي بالقرى النقباوية

מערכת, 12/10/2012

ريان ومساواة: قضية التطوير الاقتصادي والاجتماعي بالقرى النقباوية على جدول الطاولة المستديرة

يستعد مركز ريان للتنمية البشرية والتشغيل في المجتمع البدوي، بالتعاون مع مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في البلاد، وتحت رعاية بلدية رهط والمركز الجماهيري، لإقامة سلسلة طاولات مستديرة حول موضوع " التشغيل والتطوير الاقتصادي الاجتماعي في القرى العربية في النقب على ضوء افتتاح وتطوير مناطق صناعية مشتركة في المنطقة.

حيث ستقام الطاولة المستديرة الأولى يوم الثلاثاء المقبل الموافق 16 102012 وسيتم عرض ميزانية الدولة بما يخص النقب تتحت عنوان " الشراكات الاستراتيجية، المعيقات والفرص" على ضوء إقامة المناطق الصناعية.

تأتي هذه النشاطات الجماهيرية التي يقومان بها مركزا ريان ومساواة لرفع الوعي اتجاه قضية التشغيل والتطوير الاقتصادي الاجتماعي في القرى النقباوية لخلق حراك في الخطاب الإقتصادي ، ولطرحه على جدول الاعمال اليومية للقيادة المحلية ولرجال الاعمال ، ضمن مشروع التمكين الاقتصادي والإجتماعي في النقب والأراضي المحتلة الذي يهدف بدوره لإقامة 10 مشاريع اقتصادية صغرى للنساء والشباب.

كما وسيشارك في هذه الطاوله كل من رؤوساء المجالس المحلية في النقب ورجال اعمال محليين، بالإضافة إلى أصحاب مبادرات اقتصادية، وممثلين عن شركة الاتصالات "بيزك"، ومصنع "عوف عوز"، وسيشارك في الطاولة عدد من الجمعيات والمنظمات الاجتماعية وممثلين عن وزارة الصناعة والتجارة، ووزارة السياحة، مكتب رئيس الحكومة، وصندوق جوينت اسرائيل، بمشاركة ممثلين عن شركة المراكز الجماهيرية، وأكاديميون.

وفاء زريق سرور مركزة مشروع التطوير الاقتصادي والاجتماعي في النقب اكدت :" بان تطوير وتنفيذ برامج لتطوير القدرات في المجال الاقتصادي وفي المجالات المختلفة في النقب يدعم بقاء وصمود وتطور المواطنين العرب على اراضيهم وفي البلدات العربية في النقب وهناك العديد من المبادرات الداعمة التي نصبو الى تطويرها اكثر مع شركاء محليين في النقب". غاليه ابوكف مديرة قسم العمل الجماهيري التشغيلي في مركز ريان اكدت من جانبها : " بان مركز ريان بالاضافه الى عمله على تطوير المهارات والكفاءات التشغيليه لدى الافراد بهدف دمجهم في سوق العمل, يعمل على تكاتف القياده المحليه والجماهيريه في بلداتنا لمواجهة التحديات واستغلال الفرص في ظل التطوير الافتصادي الذي يشهده النقب للنهوض بمجتمعنا اقتصاديا واجتماعيا".

لتفاصيل اضافة:

غالية أبو كف (ريان): 08-6281992 وفاء زريق – سرور (مساواة): 04-6555901