Translation

Exchange Rates

יוני 14, 2022


דולר ארה"ב 3.446 0.17%
אירו 3.594 -0.13%
דינר ירדני 4.860 0.17%
ליש"ט 4.172 -0.51%
פרנק שוויצרי 3.466 0.12%
100 ין יפני 2.567 0.40%

Data courtesy of Bank of Israes

أبناء طلعة عارة: نقل موقع سجن مجيدو يهدد أراضي زلفة وسالم والنمو الديموغرافي فيه

מערכת, 16/2/2013

أبناء طلعة عارة: نقل موقع سجن مجيدو يهدد أراضي زلفة وسالم والنمو الديموغرافي فيها افشالوم ليفي:

السجن سيكون عبارة عن مجمع ضخم للسجناء مكونا من عدة طبقات

المخطط يقضي بإزاحة سجن مجيدو 800 متر ليكون أقرب الى القرى والكيبوتس مما سيحد من النمو الديمغرافي لقرية زلفة من الجهة الغربية واخفائها عن المارّين من شارع "مجيدو"

بهجت جبارين:

المخطط يشكل خطرا كبيرا على زلفة مما يهدد بعض أراضيها والنمو الديغرافي فيها ومن المتوقع مصادرة اراضي منطقة "خلة بدوية" الطريق الترابية المؤدية لقرية زلفة من جانب شارع 65 الخبر: اجتمعت حركة أبناء طلعة عارة أمس الجمعة في كيبوتس جفعات عوز مع المسؤول افشالوم ليفي، لبحث قضية ازاحة سجن مجيدو الى منطقة يكون فيها اقرب الى قريتي زلفة وسالم والكيبوتس في منطقة طلعة عارة. حيث تأتي هذه الجلسة للاطلاع على المخطط ومخاطره على سكان المنطقة. وبيّن افشالوم ليفي مسؤول في كيبوتس جفعات عوز المجاورة لقريتي زلفة وسالم للحضور مخاطر هذا المخطط على الكيبوتس والقريتين المجاورتين، حيث ستتم ازاحة سجن مجيدو 800 متر ليكون أقرب الى القرى والكيبوتس مما سيحد من النمو الديمغرافي لقرية زلفة من الجهة الغربية واخفائها عن المارّين من شارع "مجيدو" ، مشيرا الى أن السجن سيكون عبارة عن مجمع ضخم للسجناء مكونا من عدة طبقات. وأكد ليفي أنه يجب الغعتراض على هذا المخطط بحيث سيفسد الحياة الاجتماعية والعلاقات المشتركة ، موضحا أن ازاحة السجن سيكون بادعاء أنه تم اكتشاف معالم أثرية تاريخية في السجن بحيث سيتحول الى مكان سياحي ستكون مدخولاته لسكان "مجيدو" . مشددا أن الأمر سيكون مخاطرة أكبر عندما يستقطب السجن نحو 5 آلاف سجين ، كما أن السجن سيقع على مساحة 600 دونم.

الإعتراض على المشروع كما وأشار الى أنه في حال نقل السجن سيتأذى سكان المنطقة كثيرا من مظاهر السجن أمامهم وأصوات صفارات الانذار وغيرها. وقال ليفي إنه توجه الى رؤساء السلطات المحلية في المنطقة وأعضاء الكنيست ورئيس الدولة للاعتراض على هذا المشروع آملا أن يتم التجاوب مع القضية بأسرع وقت مناشدا تعاون قرى طلعة عارة من أجل ردع هذا المخطط.

خطر كبير بدوره أشار بهجت جبارين الأمين العام للحركة الى أن هذا المخطط يشكل خطرا كبيرا على قرية زلفة مما يهدد بعض أراضيها والنمو الديغرافي فيها، حيث من المتوقع مصادرة اراضي منطقة "خلة بدوية" الطريق الترابية المؤدية لقرية زلفة من جانب شارع "65 " .

معاناة سكان المنطقة وأكد محمود حسن رئيس حركة أبناء طلعة عارة أن حركته ستعمل بكل ما بوسعها على مختلف الأصعدة والمستويات للحد من هذا المشروع وخاصة على مستوى لجنة المتابعة ولتفعيل الجماهير من أجل ردع المخطط الذي سيزيد من معاناة سكان المنطقة التي تعتبر سلسلة من معاناتهم المستمرة في ظل سياسة الهدم والمصادرة المتواصلة.