Translation

Exchange Rates

יוני 14, 2022


דולר ארה"ב 3.446 0.17%
אירו 3.594 -0.13%
דינר ירדני 4.860 0.17%
ליש"ט 4.172 -0.51%
פרנק שוויצרי 3.466 0.12%
100 ין יפני 2.567 0.40%

Data courtesy of Bank of Israes

إنتر ميلان بطلاً لكأس إيطاليا لكرة القدم

מערכת, 6/5/2010

توج فريق إنتر ميلان بلقب بطل كأس إيطاليا لكرة القدم، إثر فوزه على فريق روما بهدف مقابل لاشيء في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم الأربعاء 5 مايو/أيار على ملعب "الأولمبيكو" في العاصمة روما.

وقد أحرز المهاجم الأرجنتيني دييغو ميليتو الهدف الذهبي لفريقه إنتر ميلان في الدقيقة الـ 40 من الشوط الأول من مجهود فردي، حيث تلقى القناص ميليتو الكرة بعد خط منتصف الملعب وتقدم بها الى عمق دفاعات روما قبل أن يسددها قوية من حدود منطقة الجزاء في أقصى الزاوية العليا على يمين البرازيلي جوليو سيرجيو حارس مرمى فريق العاصمة.

وقد أنهى فريق روما اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد قائده فرانشيسكو توتي، لتدخله بشكل عنيف على ماريو بالوتيللي لاعب إنتر ميلان البديل.

وقد افتتح فريق إنتر ميلان تحت قيادة مدربه البرتغالي مورينيو القدير رهان الفوز بثلاثية ذهبية هذا الموسم بتتويجه بكأس إيطاليا للمرة السادسة في تاريخه على حساب فريق روما الذي فشل بالمقابل في الفوز باللقب للمرة العاشرة في تاريخه، وبالتالي الانفراد بالرقم القياسي الذي يتقاسمه مع فريق يوفينتوس بفوز كل منهما تسع مرات بكأس ايطاليا لكرة القدم.

ومن جهة أخرى بات فريق إنتر ميلان قاب قوسين أو أدنى من الفوز بلقب بطل الدوري الإيطالي للمرة الخامسة على التوالي، إذ يتقدم على فريق روما صاحب المركز الثاني بنقطتين قبل مرحلتين من نهاية الدوري.

كما لدى فريق إنتر ميلان فرصة ذهبية للفوز بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم لأول مرة منذ عام 1965 عندما يلتقي فريق بايرن ميونيخ الألماني بالنهائي في 22 من الشهر الجاري على ملعب "سانتياغو برنابيو" في العاصمة الإسبانية مدريد.