Translation

Exchange Rates

יוני 14, 2022


דולר ארה"ב 3.446 0.17%
אירו 3.594 -0.13%
דינר ירדני 4.860 0.17%
ליש"ט 4.172 -0.51%
פרנק שוויצרי 3.466 0.12%
100 ין יפני 2.567 0.40%

Data courtesy of Bank of Israes

פתיחת בית ספר לקולנוע-הרשמה ליצירת סרטים דקומנטארים

מערכת, 3/5/2009

أعلنت جمعية ثقافات العالم الأعلان عن افتتاح التسجيل لدورة سينمائية مكثفة لصناعة الفيلم الوثائقي، والتي ستفتتح هذا الشهر .

تهدف الدورة الى فسح المجال أمام 12 شاب وشابة تتراوح أعمارهم بين ال20-30 والتي ستجدهم لجنة الفحص ملائمين للمشروع, أكساب مهارات في صناعة الفيلم الوثائقي وأغناء معلوماتهم السينمائية.

المواضيع التي سيتم تدريسها خلال الدورة هي: تاريخ السينما والفيلم الوثائقي، أيجاد قصة وبطل/ة مقنع/ة، عملية البحث، كتابة السيناريو، الإخراج، فن المقابلة، التعرف على الكاميرا السينمائية وأسس التصوير، المونتاج، الموسيقى في الفيلم الوثائقي، كيفية كتابة اقتراحات. تمويل لصناديق السينما بصورة جيدة للحصول عل تمويل لأفلام وثائقية طويلة، مشاهدة افلام وثائقية وروائية في سينماتك حيفا لأغناء ثقافة المشاهدة السينمائية لدى المشاركين.

كل مشترك يبدأ في اخراج فيلمه النهائي ومدته 15 دقيقة فيما يقوم 3 مشاركين اخرين بالعمل الى جانبه كطاقم أنتاج كامل.

ومع انتهاء المشروع سيكون بحوزة كل مشترك فيلما وثائقيا مدته 15 دقيقة وفي المجمل 12 فيلما. يشار ان كون المشترك يملك فيلما وثائقيا مدته 15 دقيقة على الأقل يؤهله ذلك الى تقديم طلب دعم لأنتاج فيلم وثائقي طويل لصناديق السينما المحلية والعالمية.

وسيتم عرض جميع الأفلام في مهرجان أختتامي في سينماتك حيفا حيث سيتم توزيع الشهادات على المشاركين ومنح جوائز لأفضل 3 أفلام. كما ويتم ارسال جميع الأفلام المنتجة الى القناة الثانية في التلفزيون التجاري ليتم عرضها في الساعات والتواريخ المناسبة للقناة وذلك لتعريف الجمهور الواسع بالمبدعين وفي القصص التي تمثلها افلامهم. اضافة الى انه سيتم أختيار 3 مشاركين متميزين لقيادة ورشة سينمائية مماثلة في العام القادم مقابل منحة دراسية للسنة الأولى لدراستهم العليا. اضافة الى ابرام أتفاقية مع أحد صناديق السينما المحلية لأعطاء الفرصة لمشترك بأنتاج فيلم وثائقي طويل عن طريق تمويل 70% من الفيلم.

وتقوم بالارشاد في الورشة كاتبة السيناريو والمخرجة المتميزة سهى عراف الى جانب مهنيين متميزين في المونتاج, التصوير والموسيقى.

يشار الى ان الأشتراك في الدورة مجاني, واخر موعد للتسجيل10/5