Translation

Exchange Rates

יוני 14, 2022


דולר ארה"ב 3.446 0.17%
אירו 3.594 -0.13%
דינר ירדני 4.860 0.17%
ליש"ט 4.172 -0.51%
פרנק שוויצרי 3.466 0.12%
100 ין יפני 2.567 0.40%

Data courtesy of Bank of Israes

ثقافة الطفل العربي ..آخر اهتمامات الاعلام

מערכת, 14/5/2009

ثقافة الطفل العربي ..آخر اهتمامات الاعلام يتناول هذا الكتاب آراء في جوانب من ثقافة الطفل من مختصين وباحثين ومهتمين يرتبطون مع هذه الثقافة برباط وثيق، ويسهمون فيها وفي تحسين واقعها وآفاقها إسهاماً واضحاً، يعمل على إنماء الوعي الاجتماعي، ويرفده بما يجعله في موقع الفاعلية، ويتعرض لجوانب إشكالية، ويركز على أدب الأطفال.

يتعرض الكتاب لجذور ثقافة الطفل وأجنحتها والتوازن بينهما، المفهوم الإشكالي على الصعيدين النظري والعملي، الذي يدخل في إطار أي جانب من جوانب ثقافة الطفل وتربيته وتنشئته.

يبحث الكتاب آراء حول أهمية ثقافة الطفل في واقعنا الراهن، ويدخل من باب توضيح الاصطلاح، ويبحث واقع هذه الثقافة ودورها في بناء الفرد، وأثرها على النمو الاجتماعي والمعرفي، ويستخلص الأسباب التي تجعل الاهتمام بهذه الثقافة ضرورة ملحة.

يقدم الكتاب في سرد شيق خريطة أدب الأطفال عالمياً، محدداً عليها موقع الوطن العربي، ويعرض الجوانب الإشكالية وضرورة حلها.

يتحدث الكتاب في حدود أدب الأطفال، ضمن دائرة البحث العلمي، عن ماهية أدب الأطفال وضوابطه، وتأثير وسائل الاتصال الجماهيري على تنشئة الطفل.

يبحث الكتاب في طرق تقديم الكتّاب لأدب الأطفال برؤى ومقارنات، تهتم بالمضمون والشكل معاً، ويقدم وجهة نظر تتعلق بالأطفال وأدبهم وكتّاب أدبهم في جلهم مع الواقع، ويبين أهمية كون أدب الأطفال حقيقياً وقيماً، ليسهم في إنتاج وتربية نشىء حقيقي واعٍ ومتزن وفاعل.

rami abdularhman