Translation

Exchange Rates

יוני 14, 2022


דולר ארה"ב 3.446 0.17%
אירו 3.594 -0.13%
דינר ירדני 4.860 0.17%
ליש"ט 4.172 -0.51%
פרנק שוויצרי 3.466 0.12%
100 ין יפני 2.567 0.40%

Data courtesy of Bank of Israes

في مسابقة "أفلام من الإمارات"

מערכת, 15/10/2009

14 فيلما خليجيا تتنافس بأبوظبي
"أفلام من الإمارات" تعرض الأفلام المحلية بموازاة أعمال من منطقة الخليج

أعلنت لجنة أبوظبي للأفلام أمس الاثنين القائمة النهائية للأفلام المرشحة لمسابقة "أفلام من الإمارات" المقرر انطلاقها الشهر المقبل.

واختارت اللجنة 14 فيلما من أصل 142 رشحت، وتتضمن القائمة المختارة أفلاما قصيرة وطويلة من الإمارات والكويت والبحرين والسعودية وعمان.

وقال مدير إدارة الثقافة والفنون في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث عبد الله العامري إن لجنة أبوظبي للأفلام تقدم مسابقة "أفلام من الإمارات" لتشجيع الإنتاج السينمائي مع التركيز على الأعمال القصيرة والروائية والوثائقية وأفلام الرسوم المتحركة من تنفيذ صناع سينما إماراتيين.

ومن المبادئ الأساسية للمسابقة عرض الأفلام المحلية بموازاة أعمال من المنطقة ومن خارجها في إطار برنامج يقدم أفضل الأفلام القصيرة والروائية العربية والعالمية.

أفلام مشاركة وستعرض أفلام مسابقة "أفلام من الإمارات" في مهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي الذي يبدأ في أبوظبي في 8 أكتوبر/تشرين الأول، وستعلن أسماء الفائزين فيها في الـ16 منه.

ومن الأفلام المشاركة في مسابقة الأفلام القصيرة الإماراتية فيلم "عبور" لعلي جمال و"أحزان صغيرة" لهاني الشيباني و"جفاف مؤقت" لياسر سعيد النيادي وفيلم "مساء الجنة" لجمعة السهلي.

ومن الأفلام الخليجية القصيرة فيلم "ثلاثة رجال وامرأة" لعبد المحسن الضبعان، وفيلم "بياض" لخالد سالم الكلباني، و"زهور تحترق" لمحمد إبراهيم، و"همسات الخطيئة" لعبد الرحمن الخليفي.

وتضم قائمة الأفلام الطويلة فيلم "حقنا في الفروسية" لحنان عبد الله محمد المهيري، و"الغرفة الخامسة-عويجه" لماهر الخاجة، و"الفندق" لهاني الشيباني.

وتهدف مسابقة "أفلام من الإمارات" إلى تشجيع إنتاج أفلام السينمائيين الإماراتيين سواء أكانت أفلاما قصيرة أم وثائقية أم متحركة، كما توفر الفرص لمواطني دول الخليج العربي والمقيمين في الإمارات لمناقشة أعمالهم والمشاركة في محاضرات احترافية قصيرة وورش عمل.

وستقدم على هامش المسابقة محاضرات وحلقات بحثية تشكل منتدى لطرح النقاشات المعمقة حول فن صناعة السينما.

المصدر: الألمانية