Translation

Exchange Rates

יוני 14, 2022


דולר ארה"ב 3.446 0.17%
אירו 3.594 -0.13%
דינר ירדני 4.860 0.17%
ליש"ט 4.172 -0.51%
פרנק שוויצרי 3.466 0.12%
100 ין יפני 2.567 0.40%

Data courtesy of Bank of Israes

انواع السقوط

מערכת, 29/3/2011

انواع السقوط الثلاثاء, 11 مايو, 2010

أشياء تسقط منك ولكن لا تسمع صوتها‎ !!! ‎

(( ليس بالضرورة ان تسمع أصواتهم كي تدرك أنهم سقطوا منك ))

‎ ‎ بعض أنواع السقوط لا يعادله مرارهـ سوى مرارة الموت‎ !!

‎ ‎ فالبعض‎ ‎يسقط من العين‎ والبعض يسقط من القلب‎ والبعض يسقط من الذاكرة‎

والذي‎ ‎يسقط من العين‎ يسقط بعد مراحل من الصدمه؛ والدهشة؛ والإستنكار؛‏‎ ‎والإحتقار‎ !! ومحاولات فاشله لتبرير اختيارهـ هذا النوع من السقوط‎ !!

أما سقوط القلب‎ فإنه يلي مراحل من الحب‎ ,, والحلم الجميل‎ ,,, والإحساس بالضياع والندم ومحاولات فاشله لإحياء مشاعر ماتت‎ !!

أما سقوط الذاكرهـ‎ فإنه يبدأ بعد مراحل من التذكر‎ ‎والحنين‎ وبعد معارك مريرهـ مع النسيان‎ ناتجه عن الرغبه في التمسك بأطياف أحداث‎ ‎انتهت‎ .. وغالبا ًيكون سقوط الذاكرهـ هو آخر مراحل السقوط‎ وهو أرحم أنواع‎ ‎السقوط‎ ..

وليس بالضرورة ان الذي يسقط من عينيك يسقط من قلبك‎ ..!! أو أن الذي يسقط من قلبك يسقط من ذاكرتك‎ ..! فلكل سقوط أسبابه التي قد‎ ‎لا تتأثر أو تؤثر في النوع الآخر من السقوط‎

فالبعض يسقط من قلبك‎ ,, لكنه يظل محتفظا ًبمساحاته النقيه في عينيك‎ فيتحول إحساسك المتضخم بحبه إلى‎ ‎إحساس متضخم بإحترامه‎ فتعامله بتقدير .. أمتناناً لقدرته السامية في الإحتفاظ‎ ‎بصورته الملونه في عينيك‎ برغم امتساح الصورة من قلبك‎ ..!!!!!! وهذا النوع من‎ ‎البشر يجعلك تردد بينك وبين نفسك كلما تذكرته ... شكرا‎ ً !!

أما المعاناة‎ ‎الكبرى‎ .. فهي حين يسقط من عينيك إنسان ما‎ لكنه لااااا يسقط من قلبك‎ !!!! ويظل معلقاً بين مراحل سقوط القلب وسقوط العين‏‎ وتبقى وحدك الضحية لأحاسيس‎ ‎مزعجة‎ تحبه ,,, لكنك بينك وبين نفسك تحتقرهـ وربما إحتقارك له أكثر من حبك‎ ...!!!

ولأن الذاكرة كالطريق‎ تلتقط معظم الوجوهـ التي‎ ‎تلتقيها‎ والتي قد لا يعني لك أمرها شيئا‎ ً فإن سقوط الذاكرة هو أرحم أنواع‎ ‎السقوط‎ لأنه آخر مراحل سقوطهم منك‎ ..!! فالذي يسقط من الذاكرة لا يبقى في‎ ‎القلب ,,, ولا يبقى في العين..