Translation

Exchange Rates

יוני 14, 2022


דולר ארה"ב 3.446 0.17%
אירו 3.594 -0.13%
דינר ירדני 4.860 0.17%
ליש"ט 4.172 -0.51%
פרנק שוויצרי 3.466 0.12%
100 ין יפני 2.567 0.40%

Data courtesy of Bank of Israes

أكاديميّة القاسمي تحتفي بمصادقة مجلس التّعليم العالي على

מערכת, 20/1/2012

أكاديميّة القاسمي تحتفي بمصادقة مجلس التّعليم العالي على

برنامج اللقب الثّاني في التّربية الرياضيّة

ضمن رصيد إنجازاتها وتميّزها الأكاديميّ اللافت، احتفت أكاديميّة القاسمي مؤخّرًا بمصادقة مجلس التّعليم العالي على الماجستير M.Ed. في موضوع التّربية الرياضية "חינוך מתמטי" محقّقة خطوة ريادية ونوعية من حيث كونها الكليّة الأولى في البلاد التي تمرّر هذا البرنامج للمدارس فوق الابتدائية.

هذا، وقد بارك د. محمد عيساوي هذا الانجاز وعبّر في كلمته خلال اللقاء الاحتفاليّ عن تقديره للدكتور جمال أبو حسين، نائب الرئيس للدراسات العليا والسيدة فدوى افطيمة، مركزة الدراسات العليا. كما وجّه شكره إلى محاضري البرنامج، وخاصة د. وجيه ضاهر رئيس البرنامج الذي واكب سيرورة العمل بمهنية ومسؤولية.

د. جمال أبو حسين أشار بدوره إلى أن لكل واحد من العاملين في الأكاديمية له دور في هذا الانجاز. وتطرّق أيضًا إلى تميّز البرنامج كون مساقاته تتفاعل مع ما يجري في تعليم الرياضيات في جهاز التربية والتعليم العربي، وتنكشف على تاريخ الرياضيات الإسلامية والرياضيات في السياق الثقافي، التربوي والمجتمعي.

يذكر أن هذه المصادقة تشكّل لجمهور المعلّمين فرصة ذهبيّة للتسجيل لتعلّم اللقب الثّاني في الفصل الدّراسي الثّاني من السنة الحالية.

وتكمن أهميّة هذا البرنامج في كونه يهدف إلى تمكين المشتركين من بناء برامج تعليمية، وفهم وتطبيق فعّال لطرائق حديثة في تعليم الرياضيات، وإكسابهم فهمًا عميقًا، وأدوات تساعدهم أن يصبحوا قادرين على ملاءمة أساليب تعليمهم لأنماط تعلّم تلاميذهم، بالإضافة إلى تمكينهم من التعرف العميق على طرائق تقييم لتعليمهم ولتعلّم تلاميذهم والإسهام في معرفة موسعة وعميقة للبحث التربوي وأهمية تطبيقه في تعليم الرياضيات وتعلمه.