Translation

Exchange Rates

יוני 14, 2022


דולר ארה"ב 3.446 0.17%
אירו 3.594 -0.13%
דינר ירדני 4.860 0.17%
ליש"ט 4.172 -0.51%
פרנק שוויצרי 3.466 0.12%
100 ין יפני 2.567 0.40%

Data courtesy of Bank of Israes

روغوزين: سيتم تأسيس وكالة في روسيا على غرار "داربا" الامريكية

מערכת, 8/2/2012

قال دميتري روغوزين نائب رئيس الوزراء الروسي، المشرف على المجمع الصناعي العسكري، بانه سيتم في روسيا تاسيس وكالة مختصة بالبحوث العلمية الدفاعية على غرار وكالة "داربا" الامريكية. جاء ذلك خلال لقائه يوم 6 فبراير/شباط مع رؤوساء الجامعات والمعاهد العليا التي تعد كوادر للمجمع الصناعي العسكري.

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي انه "سوف تدرس اللجنة الصناعية – العسكرية الوثائق الخاصة بتأسيس صندوق مشابه. المقصود هنا تأسيس مركز للبحوث العلمية الذي سيقوم ببحوث متقدمة في مجال المجمع الصناعي العسكري، وسيكون شبيها بوكالة "داربا" الامريكية.

وكان روغوزين قد المح الى هذه الفكرة لاول مرة في 19 يناير/كانون الثاني الماضي خلال تصريحات ادلى بها الى وكالة "ايتار – تاس " للانباء وقال "سيعمل في هذه المؤسسة، التي لن تصبح سكولكوفو ثانية حوالي 250 – 300 شخص. متخصصين في مجال التكنولوجيا العسكرية".

واشار روغوزين الى ان اهم المشاكل التي يعاني منها المجمع الصناعي العسكري، هي نقص الكوادر المتخصصة وسوء القاعدة المهنية للكليات والمعاهد المهنية، التي هي بحاجة الى تصحيح برامجها التعليمية لتلائم ماتنتجه المؤسسات الصناعية الانتاجية. وقال "انا متأكد بانه يجب على بلادنا ان تكون في مقدمة التقدم العلمي – التقني". واشار الى انه يفترض اتخاذ اجراءات اجتماعية – اقتصادية، محفزة للعاملين في المجمع الصناعي العسكري.

ومن جانبه قال اندريه فورسينكو وزير التعليم والشؤون العلمية، بانه من ضمن الاجراءات المطلوبة لحل مشكلة الكوادر، تقترح الوزارة ان يصبح القبول في الجامعات باتفاق ثلاثي بين الجامعة والطالب وجهة العمل و " بهذا الشكل لن يقتصر دور صاحب العمل على انتظار الكادر فقط، بل سيأخذ على عاتقه ضمان المستوى المطلوب من التعليم ومساعدته ماليا واهم من ذلك تعيينه في وظيفة جيدة بعد انهاء دراسته".