Translation

Exchange Rates

יוני 14, 2022


דולר ארה"ב 3.446 0.17%
אירו 3.594 -0.13%
דינר ירדני 4.860 0.17%
ליש"ט 4.172 -0.51%
פרנק שוויצרי 3.466 0.12%
100 ין יפני 2.567 0.40%

Data courtesy of Bank of Israes

الإعلان عن خطة بديلة للقرى غير المعترف بهافي النقب

מערכת, 18/11/2011

بيان لوسائل الإعلام

عُقدأمس الخميس 17/11/2011 في فندق ليوناردو في بئر السبع مؤتمر الإعلان عن الخطةالبديلة للقرى غير المعترف بها في النقب، والتي عمل على إعدادها على مدار السنتينالماضيتين المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها من قبل الحكومة في النقب وجمعية"بمكوم"، وساهم في تنظيم المؤتمر المجلس الاقليمي للقرى غير المعترفبها، ومركزمساواة بالاضافة الى مؤسسة "سدرة" و "بمكوم".

بحيثاستعرض بروفيسور أورن يفتحئيل من المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها ونيليباروخ من جمعية "بمكوم" الخطة البديلة للقرى غير المعترف بها، تحت عنوان"هناك بديل تخطيطي"، في حين ألقى د. عامر الهزيل مداخلة بعنوان"لماذا ليس برافر؟!".

وبرزمن بين المشاركين في المؤتمر عضو اكنيست د. دوف حنين، ورئيس المجلس الاقليميابراهيم الوقيلي، وفايز الصهيبان – رئيس بلدية رهط، والعديد من القيادات العربيةفي النقب. وتثبت الخطة البديلة أن كل المخططات الحكومية المختلفة جاءت لتسلب وتنهبأراضي العرب في النقب. بينما يثبت المخطط البديل أن هناك إمكانيات أخرى أكثر عدلا،والتي تؤكد على أحقيّة وملكية العرب في النقب على اراضيهم التي عاشوا عليها مئاتالسنين.

منجهته قام مركز مساواة بدعوة عدد كبير من السفراء الاجانب لكشف الحقائق أمامالمجتمع الدولي والاشارة بشكل واضح الى مخطط برافر العنصري الذي يهدف لاقتلاع 30ألف مواطن عربي من منازلهم من النقب والاستيلاء على اراضيهم، وليس التنظيموالتطوير كما يدعون. ويظهر هذا المخطط الأساليب الحكومية لتهجير السكان العرب منأراضيهم، بحيث اذا ما كانت الحكومات في الماضي تستخدم القوانين لمصادرة الأراضي،واليوم باتوا يستخدمون التخطيط لمصادرتها.

تواصلأبناء الشعب الواحد

وضمنرؤية مركز مساواة المجتمع العربي في النقب كجزء لا يتجزأ من الأقلية العربيةالفلسطينية في اسرائيل حيث واقع التمييز، وعدم المساواة في الحقوق الإجتماعيةوالسياسية في النقب، خاصة واقع التعامل مع ملكية الأرض وعدم الإعتراف بالقرىوسياسة هدم البيوت ومصادرة الأراضي. ولحتلنة أبناء شعبنا في حيفا والشمال بالواقعالمرّ المتغيّر بسرعة، والفترة العصيبة التي يمر بها إخواننا في النقب، ومخططبرافر الهادف لاقتلاع أزيد من 30 ألف مواطن عرب من اراضيهم في النقب، وللتأكيد علىأهمية التواصل وتوطيد العلاقات بين أبناء الشعب الواحد بادر مركز مساواة لتنظيمندوة في حيفا بالاشتراك مع المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب، حولقضايا النقب وبمشاركة شخصيات جماهيرية مختلفة وعلى رأسها رؤساء التحرير في الصحفالمختلفة ووسائل الإعلام في الشمال لإثارة الإهتمام ولتعميق الوعي بقضايا النقب،فلسان حالنا يقول: "مأساتي التي احيا نصيبي من مآسيكم".

وتأتيهذه الندوة، الذي ستُعقد في مركز الكرمل (شارع سانت لوكس 5 – حيفا)، الخميس المقبل24/11/2011 الساعة السادسة والنصف عصرا، ضمن فعاليات مشروع التمكين المجتمعيوالإقتصادي في النقب والأراضي الفلسطينية المحتلة. وتدير الندوة وفاء زريق سرور– مركزّةالمشروع، بمشاركة الدكتور عامر الهزيل – نائب رئيس بلدية رهط – الذي سيتحدث عن "معركةالنقب بين التحديات والمكاسب"، الدكتور يوسف جبارين - مخطط مدن ومحاضر في معهدالعلوم التطبيقية - التخنيون حول "التخطيط في النقب منذ 1948 – حتى خطة برافر2012"، وجعفر فرح – مدير مركز مساواة، الذي سيتحدث عن "التواصل بينأبناء الشعب الواحد".

نساءحيفا يتواصلن مع نساء اللقية!

وكانمركز مساواة قد بادر الى فعالية تواصل بين مجموعة نساء اللقية ومجموعة النساءالمتفائلات في حيفا، بحيث زارت مجموعة النساء المتفائلات قرية العراقيب وتعرّفواعلى مشاكلها الشهر المنصرم، وذلك بهدف توطيد العلاقات بين أبناء وبنات الشعبالواحد، في الشمال والجنوب. وقامت النساء المتفائلات بشراء منتوجات من جمعية نساءاللقية دعما للاقتصاد المحلي.