Translation

Exchange Rates

יוני 14, 2022


דולר ארה"ב 3.446 0.17%
אירו 3.594 -0.13%
דינר ירדני 4.860 0.17%
ליש"ט 4.172 -0.51%
פרנק שוויצרי 3.466 0.12%
100 ין יפני 2.567 0.40%

Data courtesy of Bank of Israes

العراق يهزم ايران في تصفيات أولمبياد لندن

מערכת, 24/6/2011

صعد المنتخب الاولمبي العراقي لكرة القدم للدور الثالث الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى دورة الألعاب الأولمبية "لندن 2012"، إثر فوزه على نظيره الإيراني في عقر داره بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمعهما يوم الخميس 23 يونو/حزيران على ملعب آزادي بطهران وذلك في إياب الدور الثاني من التصفيات.

ويدين المنتخب العراقي بالفضل في فوزه الى لاعبه أمجد راضي الذي أحرز هدفيه في الدقيقتين الـ (35، 63) من عمر المباراة، وقاد بذلك منتخب بلاده الى انتزاع بطاقة التأهل الى الدور التالي (دور المجموعات)، من نظيره الأيراني الذي كان قد فاز بهدف وحيد في مباراة الذهاب بمدينة أربيل يوم الأحد الماضي.

عمان تتخطى الصين

كما حجز المنتخب العماني بطاقة العبور الى الدور التالي من التصفيات على حساب منافسه الصيني بفوزه عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد بعد التمديد في مباراة الإياب التي جمعتهما في مسقط، وذلك بعد ان انتهى الوقت الأصلي بتقدم الصين بهدف مقابل لاشيء وهي نفس النتيجة التي فاز بها المنتخب العماني في لقاء الذهاب.

الأمارات تطيح بكوريا الشمالية

كما تأهل المنتخب الأولمبي الاماراتي الى الدور نفسه، على حساب ضيفه منتخب كوريا الشمالية إثر تعادله معه بهدف لكل منهما، متفوقاً عليه بنتيجة مجموع مبارتي الذهاب والإياب بهدفين مقابل هدف واحد.

ولحق كل من العراق وعمان والإمارات بذلك بركب المتأهلين الى الدور الثالث الحاسم "دور المجموعات" وهي قطر وسوريا والبحرين والسعودية وأوزبكستان واستراليا وكوريا الجنوبية وماليزيا واليابان.

وسيتم توزيع المنتخبات الـ 12 في المرحلة النهائية للتصفيات الاسيوية الى ثلاث مجموعات ويصعد أصحاب الصدارة مباشرة الى النهائيات في لندن في العام القادم بينما يخوض منتخب رابع مواجهة فاصلة مع منتخب افريقي على بطاقة المشاركة في الألعاب الاولمبية.

print