Translation

Exchange Rates

יוני 14, 2022


דולר ארה"ב 3.446 0.17%
אירו 3.594 -0.13%
דינר ירדני 4.860 0.17%
ליש"ט 4.172 -0.51%
פרנק שוויצרי 3.466 0.12%
100 ין יפני 2.567 0.40%

Data courtesy of Bank of Israes

مركز مساواة ينظم تدريبات للمؤسسات الثقافية

מערכת, 15/6/2012

ينظم مركزمساواة وضمن مشروع "الثقافة الفلسطينية: حقوق وفضاءات" على مدارالأسابيع القريبة تدريبات حول إدارة المؤسسات الثقافية للمؤسسات والأفراد الناشطينفي مجالات الأدب والقراءة والسينما والمسرح والرقص والموسيقى والفنون التشكيلية.

وينفذ مشروعبالتعاون مع الأطر العاملة في المجال، مثل المؤسسات الثقافية والمدارس والسلطات المحلية والمبدعين بتنظيم فعالياتمتنوعة، منها محاضرات وندوات تثقيفية تصل إلى فئات المجتمع المختلفة في كافة مناطقالبلاد. وسيخصص المشروع موارد خاصة لتطوير أدبيات عربية في تعليم الموسيقى العربيةبالتعاون مع جمعية "المشغل للثقافة والفنون".

التدريباتبمجال إدارة المؤسسات ستتم في مركز الكرمل في حيفا، بتواريخ 27/6/2012 و 4/7/2012و 18/7/2012 على أن ينسق بعدها لتدريبات إضافية ضمن المشروع، في مجال المرافعة وتجنيدالموارد.

وتقول عرينعابدي زعبي مركزة المشروع أن مشروع "الثقافة الفلسطينية- حقوق وفضاءات"يهدف إلى تطوير الحياة الثقافية للمجتمع الفلسطيني من طرفي الخط الآخضر، عبر تطويرالتحرك المؤسساتي والجماهيري الداعم للنتاج الثقافي وبناء قدرات المنظمات الثقافيةالفلسطينية والجهات الفاعلة أفرادا ومؤسسات والمرافعة لتحصيل الحقوق الثقافيةللمجتمع الفلسطيني.

وأضافت:"نعتبر الثقافة حقاً لكل انسان وهي تساهم في بلورة هويته الثقافية والمهنيةوالقومية والطبقية وسينشّط المشروع وسائل المرافعة لضمان الحماية القانونية للثقافة على أنواعهاالى جانب تحصيل الموارد المالية المطلوبة من المؤسسات البلدية والحكومية والدوليةلدعم الإبداع الثقافي على أنواعه".

كما واكد الأديبسلمان ناطور- مدير المشروع: " سيعمل المشروع على توثيق التعاون الثقافي معكافة أجزاء الوطن وفي الشتات، تجسيدا لوحدة الثقافة الفلسطينية بغض النظر عن الحلالسياسي المستقبلي، وعلى تعميق التواصل مع الثقافة الأم، أي بين الثقافة الفلسطينيةوالثقافات العربية في مشرق العالم العربي ومغربه. وسيساهم في تعميق الحوارالثقافيالفلسطيني العربي والعالمي".

كذلك يشملالمشروع تنظيم تدريبات وورشات عمل ومؤتمرات لقيادات المؤسسات الثقافية في مجالات ادارةالمؤسسات الثقافية والتعاون مع المؤسسات الثقافية والتنموية الاقليمية والدوليةلضمان توسيع الموارد البشرية والمالية لتطوير البرامج الثقافية على أنواعها ولضمانوصولها لآوسع مجموعات سكانية.

لتفاصيل اضافية :

عرين عابدي – مركزة المشروع 048555901

المشروع بدعم من مفوضية الاتحاد الاوروبي