Translation

Exchange Rates

August 23, 2019


American Dollar 3.511 -0.40%
Euro 3.885 -0.42%
Jordanian Dinar 4.951 -0.42%
British Pound 4.285 0.14%
Swiss Franc 3.556 -0.84%
100 Japanese Yen 3.293 -0.56%

Data courtesy of Bank of Israes

الأطعمة الصحية تغني عن حبوب الفيتامينات

9/2/2009

قال خبراء إن الكثير من الأطفال والمراهقين الأميركيين الأصحاء ربما يتناولون فيتامينات ومواد معدنية ليسوا بحاجة إليها.

وذكر موقع هلث داي أن الخبراء الصحيين يعتقدون أن تناول الفيتامينات والمواد المعدنية غير ضروري إذا كان الطفل أو المراهق يتناول أطعمة متنوعة ويتبع نظاماً غذائياً متوازناً.

وبحسب الدراسة التي نشرت في مجلة سجلات طب الأطفال والمراهقين" فإن الأطفال الذين يحتاجون إلى هذه الفيتامينات هم الذين لا يأكلون أطعمة صحية ولا يمارسون الرياضة بانتظام أو إذا كانوا يعيشون في كنف عائلات متدنية الدخل لأن الأطعمة التي يأكلونها قد لا تحتوي على الفيتامينات والمواد المعدنية الضرورية لنمو أجسامهم بشكل صحيح.

ولا توصي الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال بإعطاء معظم الأطفال دون العام أي فيتامينات وتنصح بإعطائها فقط للأطفال الذين يعانون من أمراض مزمنة واضطرابات في تناول الطعام وللذين لديهم مشاكل طبية أخرى.

وحذر هؤلاء من أن إعطاء جرعات مفرطة من الفيتامينات وخصوصاً للأطفال ما بين عامين وأربعة أعوام قد يسبب التقيؤ جرعات مفرطة من الفيتامينات وأمراضاً خطرة ويتلفُ الكليتين والكبد.

وفي هذا السياق قال مساعد البروفسور في طب الأطفال في مدرسة الطب بحامعة كاليفورنيا الدكتور أولفات شيخ "إننا نشعر بالدهشة عندما نعرف أن الكثير من الآباء يشترون حبوب فيتامين من الصيدليات من دون وصفة طبية"، موضحاً أن الفيتامينات موجودة في الكثير من الأطعمة ولذا ما على الآباء سوى اختيار المأكولات المناسبة لأطفالهم.

وتبين من الدراسة التي شملت حوالي 11 ألف طفل ومراهق خلال الفترة ما بين عام 1999 و 2004 أن ثلث هؤلاء " 34 بالمائة" تناولوا فيتامينات ومواد معدنية خلال الشهر الذي سبق إعداد دراسة حول هذا الموضوع. كما تبين، كما كان متوقعاً، أن الأطفال الذين أوزانهم دون المعدل المطلوب كانوا يتناولون فيتامينات ومواد معدنية أكثر من غيرهم.