Translation

Exchange Rates

June 14, 2022


American Dollar 3.446 0.17%
Euro 3.594 -0.13%
Jordanian Dinar 4.860 0.17%
British Pound 4.172 -0.51%
Swiss Franc 3.466 0.12%
100 Japanese Yen 2.567 0.40%

Data courtesy of Bank of Israes

لقاء في السفارة البريطانية بالتعاون مع مركز امان عن موضوع العنف

editorial board, 18/7/2013

السفارة البريطانية في اسرائيل وبالتعاون مع مركز امان " المركز العربي لمكافحة العنف" يعقدان في بيت السفير البريطاني جلسة بموضوع ظاهرة العنف في المجتمع العربي، حضره العديد من ممثلي السلك الدبلوماسي في اسرائيل، تولت عرافة اللقاء الصحفية ايمان القاسم التي تحدثت عن دور الاعلام في مواجهة هذه الظاهرة توعوياً ووضع هذه الظاهرة دائماً على اجندة المجتمع والمؤسسات ذات الصلة.

افتتح اللقاء السفير البريطاني"ماتيو جولد" الذي أكد على اهمية اللقاء وخصوصا ان ظاهرة العنف في المجتمع الاسرائيلي عامة والمجتمع العربي خاصة باتت ظاهرة خطيرة مقلقة جداً. وانه من الاهمية بمكان تواصل المسؤولين في السفارات المختلفة مع المجتمع العربي ومعرفة مشكلاته وقضاياه المختلفة.

والقى الشيخ كامل ريان رئيس مركز امان محاضرة حيث اكد فيها ان ظاهرة العنف هي اليوم احدى اهم تحديات المجتمع العربي في اسرائيل وان الجهود يجب ان ترتقي الى المستوى الذي يليق بعمق تفشي ظاهرة العنف وخطورتها والتعامل مع هذه الظاهرة بصورة شمولية وأكثر حزماً على اساس تجنيد كل المؤسسات ذات الصلة للعمل بشكل متناسق لوضع خطة مجتمعية ولسنوات للحد من هذه الظاهرة.

وتحدث ايضا الدكتور نهاد علي من جامعة حيفا الذي أظهر نتائج البحوث الاخيرة والتي اثبتت بأن هذه الظاهرة اخذه بالتفاقم وأيضاً بالمقارنة مع المجتمع الاسرائيلي ككل وعن اسبابها وتوجهات المجتمع العربي بالنسبة لها

وتحدث ايضاً الشرطي" يجال عزرا" من لواء المركز عن عمل الشرطة وتحدياتها بالنسبة لموضوع العنف وتطرق أيضاً لموضوع الكشف عن الجناة في ملفات القتل وخطة الشرطة بشكل عام للحد من ظواهر الفوضى والعنف في المجتمع العربي وتحديداً منطقة المركز.

ويأتي هذا اللقاء ضمن نشاطات مركز امان لمكافحة العنف لرفع مستوى الوعي بظاهرة العنف في الوسط العربي لدى المؤسسات المحلية والعالمية وتجنيد هذه المؤسسات في العمل على الحد من هذه الظاهرة.