Translation

Exchange Rates

June 14, 2022


American Dollar 3.446 0.17%
Euro 3.594 -0.13%
Jordanian Dinar 4.860 0.17%
British Pound 4.172 -0.51%
Swiss Franc 3.466 0.12%
100 Japanese Yen 2.567 0.40%

Data courtesy of Bank of Israes

7 اسرار لحياة اجتماعية رائعة

editorial board, 13/5/2011

هل تطمح إلى أن تكون صاحب شخصية ناجحة في حياتك الاجتماعية ، في العمل أو مع أصدقائك ؟ وهل ترغب في أن يكون كل ما تقول أو تفعل موضع اهتمام ؟ فيما يلي 7 طرق تكسبك شخصية اجتماعية ناجحة : 1) الاستجابة عليك أن تتعامل مع الأمر الذي يواجهك بالطريقة المناسبة ، ولا تجعل أفعالك حادة تجاه المواقف ، ولتكن استجابتك سريعة وحكيمة في وقت واحد ، وضع كل الحيثيات في بالك ، ولا تتعامل مع أي موقف من زاوية واحدة .

2) التقبل التقبل يعني أن تكون منفتحاً ومرناً على كل ما ترى أو تسمع أو تواجه ، من أفكار ومعتقدات وأشخاص ، وأن تكون ذكياً فيما تقبله أو ترفضه ، ولا تكن أبداً شخصاً منغلقاً وعنيداً ، لأن ذلك لن يتيح لك التعرف على الأفكار الجديدة والاقتراحات البناءة ، وتذكر أن عليك أن تضع في اعتبارك كل وجهات النظر ، بينما تستطيع أن تطبق ما يناسبك .

3) العقلانية أن تكون عقلانياً أي أن ترى الأشياء على ما هي عليه ، لا كما تريد أنت أن تراها ، وهذا يتيح لك أن تتعلم من الآخرين ومن المواقف وتستفيد من إسهامات الغير ، وتعلم أن ترى دوماً كل شيء وتحتفظ بوجهة نظرك لنفسك إذا شعرت أن أحداً لم يسألك عنها .

4) لا تكن أنانياً الأنانية من أسوأ الصفات التي قد يتسم بها أي شخص ، لذا تجنب أن تكون أنانياً فيما تمتلك من مال أو جهد أو نصيحة ، ولا تتعامل أبداً مع الناس على أنك أعلى منهم منزلة أو هم أقل منك أهمية ، استمع لغيرك ، اهتم بما يوجه لك وأعره الاهتمام اللازم ، لكن لا تخلط بين الأنانية وحب الذات ، فاحترام النفس وتقديرها يجعلك تحبّ الآخرين وتميل للتواصل معهم ، كما تجعلك إنساناً متعاطفاً ومتصفاً بالطيبة والكرم .

5) لا تتذمر لا تتذمر من أي شيء ، ولا تندفع في إطلاق الأحكام على المواقف والأشخاص ، وضع في بالك دوماً أن كل المشكلات تبدأ كبيرة وتصغر ، فحاول مثلاً أن تتذكر حدثاً مؤلماً أصابك قبل عشر سنوات ، هل تأثيره في نفسك نفس وقعه لأول مرة ، الإجابة بالتأكيد: لا .

6) لا تعش خيالاتك لا تستغرق لأحلام اليقظة ، ولا تنغمس بشدة في أحلامك ، وعوّد نفسك أن تحلم وتتمنى المعقول والذي تستطيع تحقيقه لو توفرت لك الإرادة ، وهذه ليست دعوة لليأس أو الإحباط ، لكنها دعوة للعيش على أرض الواقع .

7) نافس بقلبك من الخطأ الاعتقاد بعدم وجود المنافسة ، ومن الخطأ الاعتقاد بإمكانية تجنبها ، لكن عليك أن تنافس بقلبك ، بمعنى أن لا تجعل منافستك مبنية على أساس إحباط نجاح الغير ، بل اجعلها بهدف تحقيق ذاتك ، وبأن تكون أحد الناجحين وليس الناجح الوحيد .